نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الربيع

تنعكس تغييرات الطقس على البشرة الدهنية خاصة بعد انتهاء الموسم البارد وبداية دخولنا الى اجواء أكثر دفئا وحرارة، وبالتالي تصبح الافرازات الدهنية للوجه اكثر كثافة عن السابق،ما يتطلب عناية مضاعفة بالبشرة لتبدو متجددة ومشرقة في هذا الموسم.

غسل الوجه وازالة المكياج

قومي بتنظيف الوجه يوميا جيدا بعد استيقاظك صباحا وقبل خلودك للنوم. اختاري مستحضرات تنظيف خاصة بالبشرة الدهنية على أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر مع الصابون أولا لاذابة الدهون ثم بالماء البارد لاغلاق المسامات. واياك واهمال خطوة ازالة المكياج مساء لجعل البشرة تتنفس بحرية.

تقشير البشرة اسبوعيا

تقشير البشرة الدهنية يساعد على تجديد الخلايا وتنعيمها وازالة الطبقة الجافة عنها بعد بروده الطقس، كما يعمل التقشيرة على تفتيح المسامات وتنظيفها من الدهون المتراكمة فيها. لذلك قومي بتقشيرها اسبوعيا من خلال الخلطات الطبيعية لتجددي من مظهرها.

خلطة السكر لتقشير الوجه

جربي خلطة تقشير مكونة من معلقة صغيرة من السكر مع القليل من زيت الزيتون وافركي البشرة بالمزيج بحركات دائرية لبضع دقائق الى ان يصبح وجهك متوردا، من ثم ازيلي الخلطة بالماء والصابون. كرري الوصفة مرة في الاسبوع.

حماية البشرة من الشمس

لا بد من استخدام كريم حماية للشمس خاص بالبشرة الدهنية للحد تزايد الافرازات الدهنية ولحماية الجلد من اضرار اشعة الشمس المؤذية ومنع احتراق وجفاف البشرة.

ترطيب البشرة

استخدمي الكريمات اليومية الخاصة بترطيب البشرة الدهنية والتي تحافظ على طراوة وليونة الجلد في موسم الربيع، وتكافح الخطوط الرقيقة في الوجه، ما يمنح بشرتك مظهرا حيوياً ومالساً.

شرب المياه بكمية كافية

احرصي على تناول 8 اكواب من المياه يوميا لأنها تساعد علي إنقباض مسام البشرة الدهنية وتجعلها تبدو اكثر نعومة ونضارة.