5 طرق لتنظيف البشرة المختلطة

فوائد الليمون للبشرة المختلطة، حيث أن البشرة المختلطة تشمل في آن واحد على ثلاثة انواع من البشرة: الدهنية والعادية والجافة، لذا يتطلب الاهتمام بها مراعاة بعض القواعد الخاصة وخصوصا عند تنظيفها حيث يجب اختيار مواد تلائم المناطق الثلاثة بدون احداث اي ضرر او تأثيرات جانبية.

اليكم 5 طرق متنوعة لتنظيف البشرة المختلطة:

تنطيف البشرة بأسلوب مزدوج

عليك اولا معرفة المناطق الدهنية في البشرة والتي تتواجد عادة عند الجبين والذقن وجانبي الأنف، فيما تتركز المنطقة الجافة عند الخدين. لذا يمكنك اولا تنظيف المنطقة الدهنية بوصفات طبيعية من خلال مواد تحتوي على الاحماض مثل عصير الليمون والخل وعصير الطماطم. وتكمن الوصفة بتبليل قطنة بعصير الليمون المخفف بالماء وتمريرها على المناطق الدهنية حيث تذيب هذه المواد الزيوت وتنظف المسامات. واستخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون على المناطق الجاف.

تونر خاص بالبشرة المختلطة

يمكنك طلب النصيحة من طبيب جلدك لاختيار "تونر" خاص بنوع بشرتك المختلطة والذي يحتوي في نفس الوقت على مواد مرطبة للجلد ومزيلة للدهون.

تنظيف البشرة بالليمون والحليب

طريقة اخرى يمكنك تنظيف بشرتك الدهنية بها من خلال مزج القليل من الحليب مع ملعقة من الليمون. غمسي قطنة بهذا المزيج وقومي بتمريرها على كامل بشرتك لتنظيفها ثم اشطفي الوجه بالماء البارد. يعمل الليمون على ازالة الزيوت الزائدة التي تفرزها طبقات البشرة الداخلية فيما يرطب الحليب ملمس الجلد.

تونر الريحان للبشرة المختلطة

يلائم هذا التونر مختلف انواع البشرة وينظفها بشكل عميق. وتتطلب الوصفة 3 ملاعق من أوراق الريحان الجافة والمطحونة، فنجان كبير من الماء المغلي. ضعي العشبة في الماء المغلي لمدة ربع ساعة من ثم قومي بتصفية المزيج وضعيه في زجاجة واحفظيه في البراد. إستخدمي هذا التونر يوميا على وجهك وامسحيه بقطعة من القطن لتنظيف بشرتك.

الزبادي للبشرة المختلطة

وصفة الزبادي فعالة في التنظيف اليومي للبشرة المختلطة لاحتوائه على احماض تخفف من الافرازات الدهنية للبشرة كما يحتوي على عناصر مرطبة للبشرة الجافة. قومي بمزج ملعقة من الزبادي مع ربع ملعقة من العسل ثم نظفي بشرتك بالمزيج يوميا من خلال قطنة، وبعدها اغسلي الوجه بالماء الفاتر ثم البارد لاغلاق المسامات.