5 خلطات طبيعية لاعادة نضارة الوجه

مع بدء العد العكسي للسنة الجديدة، تحضّري لاستقبالها ببشرة نضرة ومشرقة تشع حيوية وبهجة من خلال استخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تغذي وترطب الجلد وتزيل الخلايا الميتة عنه لتبدين ببشرة صحية ومثالية بمناسبة رأس السنة 2018.

ولهذه الغاية، اخترنا لك 5 خلطات طبيعية مجربة لاعادة النضارة لبشرتك:

خلطة غنية بالفيتامينات

تعمل هذه الخلطة على اعادة النضارة للبشرة وتغذية الجلد وترطيبه لغناها بفيتامينات  متعددة ومن "C" و"A" و "B"  ومضادات الأكسدة. اهرسي ربع ثمرة موز مع حبتين من الفراولة و قطعة من الشمام او الأناناس، وملعقة صغيرة من العسل. امزجي جميع المكونات جيدا بواسطة الشوكة الى ان يصبح لديك عجينة لزجة متماسكة. افردي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

خلطة الأفوكادو والليمون

خلطة الأفوكادو مع الليمون ممتازة لإنتعاش البشرة ومنحها مظهرا مشرقاً لإحتوائها على الأحماض الدهنية وفيتامين "سي". اهرسي ثمرة من الأفوكادو وأضيفي ملعقة من عصير الليمون، إفردي المزيج على وجهك وإسترخي لعشرة دقائق، بعدها إشطفي وجهك بالماء البارد. كرّري الوصفة 4 مرات اسبوعيا لتحصلي على نتيجة مبهرة.

خلطة الالوفيرا  والملح

الالوفيرا يعتبر من اكثر المواد التجميلية التي تستخدم اليوم في العناية بالبشرة لما يحتويه من عناصر مغذية للجلد وتحث على انتاج الكولاجين. اخلطي ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا من رشة ملح صغيرة وقومي بفرك بشرتك بالمزيج لدقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. تعمل هذه الوصفة على تنظيف الوجه ومنحه لمعانا وحيوية. كرري التجربة مرتين في الاسبوع ثم رطبي وجهك بعدها بأحد الزيوت الطبيعية.

ماء الورد مع القشطة

خلطة ماء الورد مع القشطة الطبيعية تساعد على ازالة معالم التعب عن وجهك وانعاش البشرة واعادة الحيوية لها لغنى ماء الورد بفيتامينات مهمة مثل A، E، C، D، فيما تعمل القشطة على ترطيب الجلد وتبييضه. اخلطي ملعقتين من القشطة مع ملعقة من ماء الورد البلدي الى ان يتكون لديك مزيج لزج. إفردي المحتوى على البشرة واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء البارد. يمكنك تكرارها يومياً.

خلطة البابايا

تعتبر ثمرة البابايا مهمة لجمال لبشرة خاصة للمجهدة والشاحبة، فتساعد على نضارتها وإزالة الخلايا الميتة والأوساخ عنها. يمكنك استخدام مهروس هذه الثمرة او الاستعاضة عنها ببودرة البابايا وخلطها مع معلقة من العسل. طبقي الماسك على البشرة لفترة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد لاغلاق مسامات البشرة.