نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

لابد وأن تعتني ببشرتك أكثر في فصل الشتاء، وذلك نتيجة تعرضها لدرجات الحرارة المنخفضة التي تتسبب في جفافها وبالتالي ظهور إحمرار أو تشققات على سطها. نقدم لك مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة في الشتاء يمكن أن تسفيدي منها لكي تحافظي على بشرتك خلال هذا الفصل الذي قد يكون قاسٍ بالفعل. 

نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

غسل الوجه

بسبب البرد تتجه النساء لغسل وجههن بالماء الساخن، إلا أن الماء الساخن هو أحد العوامل الأساسية التي تسبب ترهل البشرة. لذا ننصحك باستعمال الماء البارد لغسل الوجه. كما عليك ألا تفرطي بغسل وجهك لأن هذا سيسبب لك الجفاف.

ترطيب البشرة

كفصل الصيف عليك أن تلتزمي بترطيب بشرتك. فالجو البارد ودرجات الحرارة المنخفضة قد تسبب جفاف حاد لبشرتك. لذى لا تستغني عن مرطب البشرة أو يمكنك أن تستعملي الزيوت الطبيعية كمرطبات فعالة للبشرة الجافة.

تقشير البشرة

لا تنسي أن تستعملي المقشرات المنزلية في فصل الشتاء لأنه الفصل الأنسب لهذه الخطوات التجميلية. 

لتصنعي مقشر طبيعي سهل وبسيطة في المنزل، اخلطي ملعقة من البن مع ملعقة من السكر وملعقة من العسل.

اخطلي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس ثم افركي بشرتك به بلطف. اتركي المقشر على البشرة لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم مرري مكعب ثلج على كامل وجهك لتغلقي المسامات المفتوحة.

ترطيب الشفاه

من أكثر ما يزعج النساء في فصل الشتاء هو تشقق الشفاه، لذا لا تتركي شفايفك دون ترطيب أبداً في هذا الفصل القاسي واحميها من الجفاف.