خلطات طبيعية لحماية البشرة من الجفاف في الصيف

جربي خلطات طبيعية لحماية البشرة من الجفاف في الصيف، فالبشرة بحاجة لدعم متواصل خصوصاً في فصل الصيف. لذلك سنقدم لك مجموعة من المكونات التي تساعدك في ترطيب بشرتك.

خلطات طبيعية لحماية البشرة من الجفاف في الصيف

مقشر الجوز

اطحبي بعضاً من حبات الجوز واخلطيها بملعقة من لبن الزبادي ثم دلكي بشرتك به واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. فهذا المقشر يساعد في ترطيب البشرة وتجديد خلاياها.

ماسك الشوفان والعسل

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، اسلقي ملعقتين من الشوفان واخلطيهما بملعقة صغيرة من العسل. ادهني بشرتك يالماسك بطريقة دائرية واتركيه لمدة خمس دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار والحليب

ابشري نصف قطعة من الخيار واخلطيها بملعقة من العسل ونصف ملعقة من الحليب. وزعي الماسك على بشرتك ثم اتركيه لمدة ربع ساعة. بعد انتهاء الوقت، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وججفيها بلطف.

 خلطة الموز والحليب

اهرسي حبتين من الموز واخلطيهما مع ملعقتين من الحليب الجاف وملعقة من العسل بالإضافة إلى القليل من الماء. اخلطي المكونات جيداً حتى يصبح قوامها كالمعجون.

ثم ادهني الماسك على بشرتك واتركيه لمدة عشر دقائق قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الفراولة والزبادي

اهرسي حبات من الفراولة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف كوب من الزبادي. اخلطي المزيج جيداً ثم اتركيه بالثلاجة لمدة نصف ساعة قبل دهنه على بشرتك وتركه لمدة عشرين دقيقة.

لإزالة الماسك عن الوجه، افركي بشرتك جيداً، بذلك تتخلصين من الجلد الميت.