4 كريمات لمكافحة اعراض الشيخوخة

مهما استعملنا من وسائل وخطوات منظمة من خلال الغذاء اليومي وغيره لحماية البشرة، فالشيخوخة وظهور التجاعيد لا مفر منهما في حياة المرأة. اليوم نقدّم لك 5 كريمات لمكافحة اعراض الشيخوخة مع التقدم في العمر، ومنع اظهار الخطوط الدقيقة التي تتحول في ما بعد إلى تجاعيد بارزة على البشرة.
 
الكريمات الطبيعية
من أفضل الكريمات المقترحة للتغلب على مشكلة التجاعيد هي الخلطات الطبيعية، فقد أثبتت كفاءتها لمكافحة الشيخوخة خصوصاً عندما نخلط اللبن الرائب مع الكركم. قومي بخلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع القليل من الكركم، مدي هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق قبل تشطيفه بالماء البارد. كما يمكنك خلط نصف ليمونة مع ملعقيتين من كريمة الحليب ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة لتغذية وتنعيم البشرة وتجنّب ظهور التجاعيد.
 
الكريم الواقي من الشمس
إلى جانب استخدام تلك الخلطات الطبيعية لمكافحة اعراض الشيخوخة، هناك بعض الخطوات الاساسية التي يجب عليك اتباعها للتمتع ببشرة صحية وأكثر شبابًا. لا تهملي الروتين الأساسي للعناية بالبشرة من خلال استخدام مع اشراقة كل صباح الكريم الواقي من الشمس Clinique Anti-Blemish Solutions BB Cream SPF 40 قبل خروجك من المنزل.
 
الكريم المرطب الليلي 
استخدمي الكريم المرطب قبل الذهاب للنوم، وفي حال كانت البشرة دهنية، اختاري كريم مرطب ذو قاعدة مائية مثل DIOR Capture Totale Intensive Restorative Night Creme face and neck. فهذا النوع من المستحضرات يساعد على تصفية الدهن والتخلص من البثور التي تظهر علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.
 
الكريمات حول عينيك
عندما تظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على زاوية العين الخارجيّة، تعانين من فقدان مرونة البشرة واشتدادها، وهذا ما يساهم في ظهور الجيوب واعراض الشيخوخة. لذلك بعد وضع كريم الترطيب، مرّري بطرف إصبعك كريم Guerlain EYE SCULPT SERUM  الذي يساعد على تصحيح العلامات الظاهرة لتقدّم البشرة في السنّ، ويضمن عدم تكاثر الخيوط المزعجة حول عينيك.