النسخة الإلكترونية

3 وصفات منزلية للتخلص من مشكلة حب الشباب بسرعة

وصفات منزلية للتخلص من مشكلة حب الشباب بسرعة
1 / 2
وصفات منزلية للتخلص من مشكلة حب الشباب بسرعة
تساعد العلاجات المنزلية في تحسين حب الشباب والبثور بطرق سريعة وفعالة
2 / 2
تساعد العلاجات المنزلية في تحسين حب الشباب والبثور بطرق سريعة وفعالة

وصفات منزلية للتخلص من مشكلة حب الشباب بسرعة والحصول على بشرة نضرة وناعمة. يمكن أن تساعد العديد من العلاجات المنزلية في تحسين حب الشباب والبثور بطرق سريعة وفعالة، وتشمل العلاجات المنزلية لحب الشباب الكريمات والمواد العشبية والزيوت الأساسية والمكملات الطبيعية وبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة، فتعرفي على أبرز الوصفات المنزلية للتخلص من مشكلة حب الشباب بسرعة.

3 وصفات منزلية للتخلص من مشكلة حب الشباب بسرعة

  • خل التفاح
  • ماسك العسل
  • ماسك دقيق الشوفان

خل التفاح

يعرف خل التفاح بقدرته على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفطريات حيث يحتوي على أحماض عضوية، تمنع التهابات الجلد التي تسببها حب الشباب، والتي قد تمنع التندب أيضاً. كما قد يحسن حمض اللاكتيك، وهو حمض آخر في خل التفاح، من ظهور ندبات حب الشباب.

امزجي مقداراً من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء، وبعد تنظيف البشرة، ضعي المزيج برفق على الجلد باستخدام كرة قطنية. اتركيه لمدة 5-20 ثانية ثم اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف. كرري هذه العملية 1-2 مرات يومياً حسب الحاجة للحصول على أفضل النتائج.

من المهم ملاحظة أن وضع خل التفاح على بشرتك يمكن أن يسبب حروقاً وتهيجاً لذلك إذا اخترت تجربتها، فاستخدمها بكميات صغيرة وخففيها بالماء خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

ماسك العسل

العسل له العديد من الخصائص العلاجية حيث تشير الدراسات المخبرية إلى أن الخصائص المضادة للبكتيريا للعسل قد تعزز أيضاً التئام الحروق والتهابات الجروح، وتمنع نمو حب الشباب.

قبل تطبيق هذا الماسك، اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي العسل واتركيه على البشرة لمدة 30 دقيقة بعدها اشطفي وجهك بالماء للحصول على أفضل النتائج.

ماسك دقيق الشوفان

الخصائص المضادة للالتهابات لدقيق الشوفان مهدئة بشكل طبيعي وقد تخفف من التهيج الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والحروق والحكة والأكزيما.  فدقيق الشوفان له فوائد لحماية البشرة وترطيبها ومضاد للالتهابات. فماسك دقيق الشوفان فعال على وجه التحديد في علاج حب الشباب، حيث يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الجافة والملتهبة. لذلك، اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لتشكيل عجينةضعي العجينة على وجهك بالكامل وافركيها برفق ثم اشطفيها جيداً بعد 15 دقيقة للتخلص من حب الشباب.

×