3 خلطات طبيعية من الليمون والعسل للعناية بالبشرة وتخفيف التجاعيد

خلطات طبيعية من الليمون والعسل للعناية بالبشرة وتخفيف التجاعيد يجعل بشرتك بمظهر شبابي وخالي من الخطوط الدقيقة على الوجه. فالليمون والعسل من المكونات الطبيعية التي تساعد على حماية البشرة من المشاكل الجمالية وتخفيف التجاعيد. تفضل أغلب النساء إتباع خلطات طبيعية للحفاظ على مظهر بشرة شبابي لوقت أطول، فإليك  3 خلطات طبيعية من الليمون والعسل للعناية بالبشرة وتخفيف التجاعيد.

فوائد الليمون والعسل للبشرة

خلطات طبيعية من الليمون والعسل يعمل على العناية بالبشرة والحفاظ على وجه شبابي رائع. فالليمون غني بفيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين والذي يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد، كذلك يقلل من خطوط التجاعيد. أمّا العسل فله خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للأكسدة، ويعمل على ترطيب البشرة، وينعّم الخطوط الرفيعة للحفاظ على وجه شبابي لمدة أطول.

 الليمون رائع لشد البشرة

خلطات طبيعية من الليمون والعسل للعناية بالبشرة وتخفيف التجاعيد

  • خلطة الليمون والعسل
  • خلطة الليمون والعسل والبيضة
  • خلطة الليمون والعسل والحليب

خلطة الليمون والعسل

خلطات طبيعية من الليمون والعسل تشمل وضع ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون في وعاء ومن ثم قومي بخلط المكونين معاً وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة 10 دقائق حتى يجف، بعدها  اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرّري الوصفة مرتين أسبوعيّاً.  

خلطة الليمون والعسل والبيضة

خلطات طبيعية من الليمون والعسل رائعة لتخفيف التجاعيد. فإضافة البيض على خلطة الليمون والعسل يساعد على شد الجلد، وذلك لأن البيض له تأثير رائع على شد الجلد وجعل البشرة أكثر نضارة، فهو يحتوي على فيتامين أ الذي يعد الافضل لإصلاح مشاكل البشرة.

3 خلطات طبيعية من الليمون والعسل للعناية بالبشرة وتخفيف التجاعيد

امزجي ملعقتان طعام من العسل مع صفار بيضة واحدة وملعقة ونصف  طعام من عصير الليمون. بعدها امزجي المكونات في وعاء صغير لمدة دقيقتين ثم طبّقيها على وجهك بعد غسله جيداً وانتظري لمدة 30 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ وتمتعي بوجه مشدود ومميز.

خلطة الليمون والعسل والحليب

خلطات طبيعية من الليمون والعسل تكون أيضاً فعالة مع إضافة الحليب على هذه الخلطة. فالحليب يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة وذلك لإحتوائه على الكالسيوم، والغني بمضادات الأكسدة.  فضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، واخلطي المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. بعدها ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة  15 دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء البارد. وتمتعي بوجه مشدود مع إعادة الكرة مرة واحدة يومياً للعناية بالبشرة ولتخفيف التجاعيد.