أفضل خلطات طبيعية لتبييض البشرة بعد التعرض للشمس في الصيف

أفضل خلطات طبيعية لتبييض البشرة بعد التعرض للشمس في الصيف يعيد لون بشرتك الأساسي ويجعلك تتخلصين من البقع الداكنة والتأثيرات الطبيعية التي تسببها الشمس على البشرة، لذلك تلجأ أغلب النساء الى خلطات طبيعية بعيدة عن وجود الكيمائيات وأكثر أماناً لبشرتها، فاليك أفضل خلطات طبيعية لتبييض البشرة بعد التعرض للشمس في الصيف.

 خلطة العسل والبابايا رائعة لتبييض البشرة من آثار الشمس

عوارض الشمس على البشرة

  • ظهور التجاعيد
  • بقع داكنة
  • حروق في البشرة
  • الجفاف والاحمرار

أفضل خلطات طبيعية لتبييض البشرة بعد التعرض للشمس في الصيف

  • خلطة اللبن وعصير البرتقال
  • خلطة العسل والبابايا
  • خلطة الألوفيرا

 أفضل خلطات طبيعية لتبييض البشرة بعد التعرض للشمس في الصيف

خلطة اللبن مع البرتقال

خلطات طبيعية لتبييض البشرة تتضمن خلطة اللبن مع البرتقال. فاللبن يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الإحمرار من آثار حروق الشمس بالإضافة الى جعل البشرة رطبة ومشرقة. أما الليمون فهو غني بفيتامين سي ويساعد على تبييض البشرة وتفتيح البقع الداكنة.

قومي بتجفيف قشر البرتقال ثم إطحنيه ليصبح مثل بودرة ناعمة، واخلطي معه اللبن وضعيه على وجهك الملتهب من جراء أشعة الشمس. واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء، واحصلي على بشرة هادئة.

خلطة العسل والبابايا

خلطات طبيعية لتبييض البشرة تشمل تطبيق البابايا، إذ يعتبر البابايا من المكونات الطبيعية التي تعمل على تخفيف الإحمرار الناتج من أشعة الشمس. فالبابايا تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي فيحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يعمل على إزالة البقع الداكنة. فالبابايا يساعد في تقليل من إنتاج الميلانين الذي يسبب بإسمرار البشرة. أما العسل فمعروف بأنه مهدئ ومرطب للبشرة خاصة بعد تعرضها لأشعة الشمس، فتصبح البشرة جافة ومملة، لذلك العسل يعيد نضارة البشرة وإشراقه.

امزجي ملعقتين من بودرة الأملا مع حبة من البابايا المهروسة وملعقة من العسل للحصول على مزيج متجانس. بعدها طبّقي القناع على وجهكِ لمدّة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرّري هذه الخلطة 3 مرّات أسبوعيّا لإعادة لون بشرتك.

خلطة الألوفيرا

 الألوفيرا يعمل على تفتيح البشرة من آثار الشمس

خلطات طبيعية لتبييض البشرة تعيد لون بشرتك الفاتح بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة. فالألوفيرا من المكونات الطبيعية الفعالة لإزالة الحروق عن الجلد بسبب أشعة الشمس، كذلك له دور كبير في ترطيب البشرة وإعادة لونها.

 ضعي ملعقة من جل الألوفيرا على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، كما يمكنك تركه على وجهك للية كاملة فهو يعمل على تبريد وتهدئة البشرة فليس له أي عوارض على البشرة. يمكنك إزالة الألوفيرا عن طريق غسل وجهك بالماء البارد وتمتعي ببشرة مشرقة ورائعة.