فوائد النشا للوجه وأفضل طرق استخدامه

فوائد النشا للوجه وافضل طرق استخدامه للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. النشا فعال في عالم الجمال وخاصة للبشرة، فهو يفيد البشرة بشكل صحي ويمنحك نضارة خاصة. يحتوي النشا على العديد من العناصر الأساسية لصحة البشرة، فتعرفي على أهم فوائد النشا للوجه وافضل طرق استخدامه للحصول على بشرة نضرة.

فوائد النشا للوجه

فوائد النشا للوجه وافضل طرق استخدامه

●      التخلص من زيوت البشرة

●      إزالة خلايا الجلد الميتة

●      التخلص من تهيج الجلد

●      بشرة نضرة

●      بشرة أكثر شباباً

فوائد النشا للوجه عديدة أهمها أنه يساعد على التخلص من زيوت البشرة الزائدة حيث يتم ذلك عن طريق وضعه مباشرة على الوجه كبودرة مكياج. أيضاً يساعد النشا على تنظيف الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من النشاء، ووضعها على الجلد. كما أنه يخلصك من حروق الشمس وتهيج الجلد، ويتم ذلك عن طريق خلط النشا والماء جيداً ووضع الخليط على الوجه. أيضاً يمنحك النشا بشرة نضرة وأكثر شباباً خالية من التجاعيد والترهلات.  

طريقة استخدام النشا للوجه

●      خلطة النشا وبياض البيض والحليب

●      خلطة النشا والعسل والحليب والسكر

خلطة النشا وبياض البيض والحليب

يساعد النشا على تنظيف الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة

يساعد خليط النشا وبياض البيض والحليب على التخلص من الخطوط الدقيقة بالوجه ويمنحك نضارة خاصة. لذلك، امزجي بيضة واحدة، ربع كوب نشاء وملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم مع بعضها البعض جيداً ثم ضعي الخليط على وجه نظيف واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماماً ثم اغسلي بالماء الفاتر وجففيه جيداً.

خلطة النشا والعسل والحليب والسكر

يحتوي خليط النشا والحليب على كمية كبيرة من البروتين تكفي لتزويد البشرة بالكولاجين الطبيعي، مما يجعل البشرة أكثر شباباً وأكثر انتعاشاً. لذلك، قومي بخلط ملعقة كبيرة من النشا وملعقة من العسل، وضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من السكر البني. اخلطي المكونات مع بعضها البعض جيداً حتى الحصول على عجينة ثم ضعي طبقة سميكة من الخليط على وجهك. اتركي الخلطة على وجهك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.