خلطات طبيعية من قشر الأفوكادو لإزالة خلايا الجلد الميتة

خلطات طبيعية من قشر الأفوكادو لإزالة خلايا الجلد الميتة تعمل على تحسين البشرة لتصبح مشرقة ورائعة. فخلايا الجلد الميتة تتواجد على البشرة وتتراكم بشكل طبيعي مع تجدد خلايا الجسم لكن يمكنك إزالتها بالطرق الطبيعية من ضمنها استخدام قشر الأفوكادو الذي يعتبر واحدا ًمن أبرز الطرق لإزالة خلايا الجلد الميتة. فإليك خلطات طبيعية من قشر الأفوكادو لإزالة خلايا الجلد الميتة.

خلطات طبيعية من قشر الأفوكادو لإزالة خلايا الجلد الميتة

 ماسك قشر الأفوكادو يجعل بشرتك أنعم بعد إزالة خلايا الجلد الميتة

  • خلطة قشر الأفوكادو وخل التفاح
  • خلطة قشر الأفوكادو ودقيق الشوفان

خلطة قشر الأفوكادو وخل التفاح

فوائد قشر الافوكادو للبشرة تساعد في جعل بشرتك رائعة ونضرة وتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة. ضعي قشر الأفوكادو في وعاء وأضيفي اليه ربع ملعقة كبيرة من العسل، وربع ملعقة كبيرة من خل التفاح. وبعدها اخلطي المكونات بشكل مستمر لمدة نصف دقيقة، لتشكيل عجينة ناعمة ومتماسكة وسهلة الاستخدام. ثم طبقي العجينة على بشرتك، وافركيها  لمدة دقيقتين. اتركي الخليط على الجلد لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ثم إغسلي الجلد بالماء الفاتر والصابون، واستخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة ناعمة ورائعة.

خلطة قشر الأفوكادو ودقيق الشوفان

خلطات طبيعية من قشر الأفوكادو لإزالة خلايا الجلد الميتة

فوائد قشر الافوكادو للبشرة يعمل على إزالة الطبقة الميتة من الجلد، لذلك قومي بخلط الأفوكادو مع دقيق الشوفان للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة رائعة ومشرقة، بالإضافة الى ذلك يعمل هذا الخليط على تهدئة البشرة التالفة وذلك عن طريق ترطيبها وتحسين ملمسها.

ضعي في وعاء الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون حتى تصبح عجينة متماسكة، ثم دلكي هذا الخليط على وجهك النظيف باستخدام حركات دائرية، واستمري في تدليك وجهك بلطف لمدة ثلاث دقائق. بعدها اتركي الخليط يجف لمدة 15 دقيقة، وقومي بإزالة القناع بغسله أولاً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لإغلاق المسام واحصلي على بشرة نظيفة ونضرة.