نصائح لمنع جفاف البشرة في موسم ربيع 2021

نصائح لمنع جفاف البشرة 2021 في موسم ربيع يعيد الليونة لمظهر بشرتك والإطلالة الحيوية لها. فالبشرة الجافة هي البشرة التي تكون خشنة وقاسية في بعض المناطق حيث تعاني الكثير من النساء من جفاف بشرتهن سواء في مختلف الفصول، وذلك إما بسبب البرودة الشديدة للطقس أو بسبب التعرض الدائم للشمس، لذلك فاتباع نصائح هامة للبشرة تساعدك على علاج خشونة الجلد وتشققه وجفافه، فأليك نصائح لمنع جفاف البشرة 2021.

نصائح لمنع جفاف البشرة في موسم ربيع 2021

نصائح لمنع جفاف البشرة

  • تجنبي أشعة الشمس لمنع جفاف البشرة
  • الترطيب اليومي لمنع جفاف البشرة
  • شرب الكثير من الماء لمنع جفاف البشرة

تجنب أشعة الشمس لمنع جفاف البشرة

جفاف البشرة من اهم اسبابه تعرض المرأة لوقت طويل تحت أشعة الشمس خاصة في فصلي الربيع والصيف، لذلك من أهم النصائح للمرأة لتفادي جفاف بشرتها هو وضع كريم واقي الشمس قبل 15 دقيقة من الخروج من المنزل والتعرض للشمس.

الترطيب اليومي لمنع جفاف البشرة

جفاف البشرة من اسبايه ايضا عدم استخدام كريمات لترطيب الوجه، لذلك يجب على المرأة تطبيق كريمات يومية مرطبة تناسب نوع بشرتها. ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على الماء لأن البشرة الجافة لن تستطيع امتصاصه وبالتالي سوف يتبخر الماء ولن تترطب البشرة، لذلك اختاري كريمات التي تمنح البشرة طبقة من الزيت ومن الأفضل استشارة طبيبك ليصف لك العلاج المناسب من الكريمات.

شرب الكثير من الماء لمنع جفاف البشرة

جفاف البشرة تحدث عند المرأة لعدم شربها كمية كافية من الماء. فنقص الماء في الجسم يؤدي الى جفاف الجلد، لذلك اشربي حوالي ثماني أكواب من الماء بشكل يومي لمنع الجفاف وللحصول على بشرة رطبة ومشرقة.