أسرع وصفات طبيعية فعالة للعناية بالبشرة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان ليست مهمة صعبة، لكنها تتطلب اتباع روتين مكثف خلال أيام الصيام، لتعويض ما تفقده أنسجة البشرة من السوائل والفيتامينات خلال شهر الصوم على وجه الخصوص. فضلا عن ذلك، العناية بالبشرة في رمضان، لا بد من أن تجمع بين العناية اليومية التقليدية وبين أسرع الوصفات الطبيعية الفعالة والمغذية للبشرة في المجمل العام مع مراعاة اختيار الوصفات الطبيعية الآمنة والمناسبة لجميع أنواع البشرة خلال شهر رمضان.

من هذا المنطلق، اخترنا لك أسرع وصفات طبيعية فعالة للعناية بالبشرة في رمضان، بناء على توصيات خبيرة التجميل والعناية بالجسم ولاء علي من القاهرة.

 العناية بالبشرة في رمضان تحتاج الى وصفات امنة وفعالة لبشرة مشرقة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان

حرصت خبيرة التجميل ولاء، على اختيار أسرع الوصفات الطبيعية المغذية، والمرطبة، والمحفزة لإنتاج الكولاجين بالشكل الطبيعي للعناية بالبشرة في رمضان، على النحو التالي:

  • وصفة الشاي الأخضر
  • وصفة الحليب والعسل
  • وصفة الشوفان واللبن الرائب

وصفة الشاي الأخضر لتعزيز إنتاج الكولاجين والعناية بالبشرة في رمضان

يحتوي الشاي الأخضر نسبة عالية من مادة الفلافونويدات التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد المبكرة وتحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي للعناية بأنسجة البشرة بالشكل الصحي، لذا استفيدي من مغلي الشاي الأخضر المبرد لمسح بشرتك مرتين في اليوم خلال شهر رمضان.

 العناية بالبشرة في رمضان يستلزم الغذاء السليم والعناية اليومية بجانب اسرع الوصفات الطبيعية في رمضان

وصفة الحليب والعسل

تعتبر وصفة الحليب والعسل من الخلطات الطبيعية المعروفة منذ العصور القديمة للملكة كليوباترا للعناية ببشرتها، فقد كانت تستخدم الحليب غير المغلي لإحتوائه على المكونات الأساسية المفيد للبشرة كالدهون المشبعة، البروتين، الكالسيوم وفيتامين C، أما بالنسبة الى العسل فهو معروف بخواصه المرطبة للبشرة والمضادة للبكتيريا.

قومي بخلط مقادير متساوية من الحليب والعسل، أضيفي قليل من مطحون دقيق الحمص للحصول على خليط متجانس، وزعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل الخلود إلى النوم في رمضان، اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد، مع مراعاة تمرير مكعبات الماء الثلجية وتكرار الخلطة يوماً بعد يوم خلال شهر رمضان للحصول على بشرة نضرة، وناعمة، ومشرقة في أسرع وقت.

وصفة الشوفان واللبن الرائب لجمال بشرتك في رمضان

تعد خلطة الشوفان واللبن الرائب من أسرع الوصفات الآمنة والفعالة لجمال البشرة والعناية بها، إذ تعمل مكوناتها على نضارة البشرة وحيويتها بالشكل الطبيعي على الدوام، لذا اخلطي مقادير متساوية من مطحون الشوفان الخام واللبن الرائب كامل الدسم، مع قليل من قطرات ماء الورد المركز، وزعي الوصفة على بشرتك لمدة 30 دقيقة بعد تنظيفها بالماء الفاتر، اغسلي بشرتك بالماء البارد ومرري مكعبات ماء الورد الثلجية، مع مراعاة تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع، كي تتمتعي بإطلالة مشرقة  خلال شهر رمضان.