ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة في رمضان حسب نوعها

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة في رمضان حسب نوعها يساعدك في تحديد العلاج الطبيعي الذي يجب إتباعه لكل نوع من أنواع البشرة إن كانت دهنية أو جافة أو مختلطة،  فالعناية بالبشرة هي من أهم الخطوات التي تعتمدها المرأة للحصول على إطلالة رائعة خاصة في شهر رمضان، فإليك ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة في رمضان حسب نوعها.

 تنظيف البشرة بالخلطات الطبيعية في شهر رمضان

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة في رمضان حسب نوعها

  • تنظيف البشرة الدهنية في رمضان
  • تنظيف البشرة الجافة في رمضان 

تنظيف البشرة الدهنية في رمضان

تنظيف البشرة في رمضان يشمل تنظيف البشرة الدهنية. فالبشرة الدهنية تكون في أغلب الأحيان زيتية ولامعة، وتتميز بمساماتها الواسعة التي يظهر عليها الحبوب والبثور. تعاني أغلب النساء صاحبات البشرة الدهنية من فقدان النضارة والحيوية، الا انه هناك خلطات طبيعية كثيرة تساعد في تحسين البشرة وتنظيفها ومنها خلطة العسل والليمون لتنظيف البشرة الدهنية.  

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من المياه للحصول على مزيج متماسك، بعدها  طبّقي الخلطة على وجهكِ ودلّكيه بها لبضع دقائق من ثمّ إغسلي وجهك بماء نظيف.

تنظيف البشرة الجافة والعادية في رمضان 

تنظيف البشرة في رمضان تعتبر خطوة رائعة للحصول على وجه مثالي رائع. فالنساء صاحبات البشرة الجافة او العادية يعانين من الحكة والتقشير والتهيج وبالتالي جفاف الجلد. يظهر عادة جفاف الجلد في فصل الصيف جراء أشعة الشمس وفصل الشتاء بسبب الطقس البارد، لذلك تبحث أغلب النساء عن ماسكات طبيعية لترطيب وتنظيف البشرة الجافة.

فالأفوكادو له منافع كثيرة للبشرة الجافة والعادية، إذ يعمل على ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنضارة، كذلك يعمل الأفوكادو كواقي للشمس. اخلطي في وعاء الأفوكادو المهروسة مع ملعقة كبيرة من  زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، لتنعيم البشرة الجافة، ثم دلكي هذا المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي بالماء الفتر واحصلي على بشرة رائعة ومميزة.