أفضل ماسكات من الطماطم تناسب مختلف أنواع البشرة وطرق استخدامها

أفضل ماسكات من الطماطم تناسب مختلف أنواع البشرة وطرق استخدامها تساعد على تحسين مظهر وجهك ومظهر بشرتك. فالطماطم غنية بفيتامين سي وتعالج المسام المفتوحة التي تسبب بظهور حب الشباب، كما تعالج مشاكل البشرة المتشققة، لذلك فهي تفيد مختلف أنواع البشرة وتساعد على تحسينه، فإليك أفضل ماسكات من الطماطم تناسب مختلف أنواع البشرة وطرق اعداها.

أفضل ماسكات من الطماطم تناسب مختلف أنواع البشرة وطرق استخدامها

الطماطم يعالج مختلف أنواع البشرة

  • ماسك الطماطم للبشرة الدهنية
  • ماسك الطماطم للبشرة الجافة
  • ماسك الطماطم للبشرة المختلطة

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية من الطماطم تساعد على التخفيف من مشاكل البشرة الدهنية، فالطماطم غنية بفيتامين سي ولها خصائص مميزة يمكنها السيطرة على الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة الدهنية، لذلك فالبشرة المعرضة لحب الشباب، يمكن التخلص منها ومعالجتها عن طريق تطبيق ماسك من الليمون وإضافة الطماطم عليه.

ضعي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 4 قطرات من عصير الليمون، ثم باستخدام قطعة من القطن دلكي وجهك والمناطق المعرضة لحب الشباب واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر ومن ثم بالماء البارد لتقليص المسام واحصلي على بشرة نظيفة خالية من حب الشباب، وأعيدي تطبيق هذا العلاج أسبوعياً لنتائج أكيدة.   

ماسك الطماطم للبشرة الجافة

ماسك الطماطم لبشرة خالية من البثور

ماسكات طبيعية من الطماطم تساعد النساء صاحبات البشرة الجافة على التخلص من التقشير والجلد الباهت. فالبشرة الجافة تتميز بالحكة والتشققات لأسباب متعددة، إما لقلة شرب الماء أو من جراء الطقس الجاف أو بسبب وراثي، في حين ان ماسك الطماطم يمكن أن يساعد في تحسين مظهر وجهك الجاف.

اخلطي نصف كوب من الطماطم المهروس مع ربع كوب من الخيار المبشور وكوب من الشوفان في وعاء، فالخيار يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحارب التجاعيد وتؤخر الشيخوخة، ودقيق الشوفان يهدئ التهاب الجلد والقشور والجفاف والحكة.

ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر، وافعلي هذا مرتين في الأسبوع للتخلص من جفاف البشرة.

ماسك الطماطم للبشرة المختلطة

ماسكات طبيعية من الطماطم تمنح النضارة للبشرة العادية والمختلطة، حيث إن مزج ملعقتين من الزبادي مع حبة صغيرة من الطماطم وتطبيقها على بشرتك يساعد في تفتيح البشرة وتنظيفها. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وتمتعي ببشرة رائعة وملفتة.