فوائد ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة وطرق استخدامه

فوائد ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة وطرق استخدامه يجعل بشرتك أنقى وأكثر إشراقاً. فالعسل له فوائد رائعة في تفتيح البشرة كذلك الكركم يعتبر من المكونات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الشوائب ويجعل بشرتك أفتح وأكثر نقاوة، لذلك فالنساء اللواتي يعانين من وجود بقع داكنة أو صاحبات البشرة السمراء يمكنهن تطبيق هذا الماسك للحصول على لون بشرة رائعة ونقية، فإليك فوائد ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة وطرق استخدامه.

الكركم رائع لبشرة فاتحة

فوائد ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة وطرق استخدامه

  • فوائد ماسك الكركم لتفتيح البشرة
  • فوائد ماسك العسل لتفتيح البشرة
  • ماسك الكركم والعسل لبشرة فاتحة

فوائد ماسك الكركم لتفتيح البشرة

فوائد ماسك الكركم للبشرة رائع إذ يحتوي الكركم على مواد مبيضة تساعد على التخلص من البقع الداكنة.  كذلك يعمل الكركم على تقشير الخلايا الميتة للبشرة ويحمي الجلد من التصبغات الناتجة من أشعة الشمس. فالكركم غني بفيتامين سي الذي يساعد في بناء الكولاجين الذي يحفز إنتاج خلايا جديدة، لذلك يمكنك خلط الكركم مع مكونات طبيعية تساعد أيضاً على تفتيح البشرة مثل العسل واللبن والليمون وتمتعي ببشرة فاتحة ورائعة.

فوائد ماسك العسل لتفتيح البشرة

ماسك العسل للبشرة يساعد على جعل بشرتك أفتح وأكثر نقاوة. فالعسل يحتوي على عناصر غذائية مفيدة ولديه خواص تبييض يخفف من البقع الداكنة، كذلك فالعسل يزيد من تألق الجلد ويساعدك على الحصول على بشرة متوهجة. وبما أنه غني بعناصر الترطيب ومضادات الأكسدة، فهو يساعد على عدم جفاف الجلد وبالتالي عدم تغير لون البشرة.   

ماسك الكركم والعسل لبشرة فاتحة

فوائد ماسك الكركم للبشرة مفيد لتنقية البشرة من الشوائب والعيوب، فمع إضافة العسل يصبح المزيج أقوى وأكثر فعالية ويساعد على تفتيح البشرة.

ضعي في وعاء ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات جيداً واتركيه على بشرتك حتى يجف أي حوالي 15 دقيقة. بعدها أشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لتسكير المسام وللحصول على بشرة رائعة ونقية.