فوائد الخيار للهالات السوداء تحت العين وطرق استخدامه

فوائد الخيار للهالات السوداء تحت العين وطرق استخدامه يجعل بشرتك أفتح وأكثر إشراقاً. فالخيار يحتوي على خصائص مفيدة للبشرة تعمل على تفتيحها ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يحد من ظهور الهالات السوداء بما أنه غني بمضادات الأكسدة، يحتوي الخيار كذلك على فيتامين سي الذي يعمل كمرطب لعينيك وعلاج طبيعي للبقع الداكنة تحت العين، فإليك فوائد الخيار للهالات السوداء تحت العين وطرق استخدامه.

عصير الخيار يساعد على تفتيح السواد تحت العين

فوائد الخيار للبشرة

  • يعمل كمرطب ليحافظ على مرونة البشرة
  • يجعل بشرتك صافية
  • يجعل بشرتك متوهجة
  • يقلل من الهالات السوداء
  • يعزز الكولاجين للبشرة ويحد من ترهل العيون

فوائد الخيار للهالات السوداء تحت العين وطرق استخدامه

  • تطبيق شرائح من الخيار على العينين
  • تطبيق ماء الخيار على العينين
  • تطبيق ماسك الخيار على العينين

تطبيق شرائح من الخيار على العينين

فوائد الخيار للهالات السوداء يعمل على تخفيف اللون الداكن تحت العين والتخلص من آثار التعب وبالتالي إنتفاخ الجلد تحت العين، لذلك ضعي شرائح من الخيار على عيونكِ بشكلٍ ملاصق في الليل قبل النوم  مع الإسترخاء لمدّة 20 دقيقة. وفي اليوم التالي سوف تبدأ الهالات السوداء بالتلاشي.

تطبيق ماء الخيار على العينين

فوائد الخيار للهالات السوداء يساعد على تحسين مظهرك عن طريق منح وجهك التوازن بلون البشرة. ضعي شرائح من الخيار في وعاء صغير من الماء لمدة 5 دقائق أو حتى يتحلل المكون ويتفاعل مع الماء. بعدها استخدمي قطعة قطنية وقومي بمسح عينيك بهذا الماء واتركيها لمدة 10 دقائق، واحصلي بعدها على عيون مشرقة خالية من الهالات السوداء وخاصة مع تكرار هذه العملية. 

تطبيق ماسك الخيار على العينين

فوائد الخيار للهالات السوداء يعيد إشراق عينيك ولون البشرة الموحد. لذلك فاستخدام ماسكات من الخيار مع مكونات طبيعية أخرى يساعد في تخفيف الهالات السوداء وإعادة لون البشرة الفاتحة وذلك لأن الخيار يريح الأوعيّة الدّموية تحت العينين.  

حضري ربع حبة خيار مع نصف حبة طماطم ثم قومي بتقشير الخيار، وخلطها مع البندورة ليتكون لديك معجون متجانس. بعدها طبقي المعجون على حول محيط العين لمدة 15 دقيقة، وقومي بغسله بعدها بماء فاتر وتخلصي من الهالات السوداء مع التكرار اليومي وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.