فوائد عصير الحامض للبشرة الدهنية وافضل الخلطات

فوائد عصير الحامض للبشرة الدهنية وأفضل الخلطات للحصول على بشرة نضرة وناعمة. يُعرف عصير الليمون بآثاره في إزالة السموم، وكعلاج طبيعي لأمراض الجلد مثل البقع العمرية وحب الشباب. فتعرفي على أبرز فوائد عصير الحامض للبشرة الدهنية وأفضل الخلطات الطبيعية.

فوائد عصير الحامض للبشرة الدهنية

فوائد عصير الحامض للبشرة الدهنية وافضل الخلطات

●      علاج حب الشباب

●      زيادة الكولاجين في الجسم

●      تفتيح البقع الداكنة

●      التخلص من البشرة الدهنية

علاج حب الشباب

يتمتع عصير الحامض بصفات قابضة نظراً لمستواه الحمضي، فيمكن أن تساعد المكونات ذات مستوى الأس الهيدروجيني المرتفع مثل الليمون في تقليل الالتهاب والزيوت التي قد تساهم في تكوين حب الشباب.

علاوة على ذلك، يمكن لحمض الستريك، وهو نوع من حمض ألفا هيدروكسي، أن يساعد في تكسير خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

زيادة الكولاجين

خلطة عصير الحامض والعسل وزيت الزيتون للبشرة الدهنية

ثمار الحمضيات الموجودة في الحامض هي طريقة طبيعية لزيادة الكولاجين في الوجه. الكولاجين نفسه عبارة عن بروتين يتحلل بشكل طبيعي مع تقدم العمر، مما قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كمضاد للأكسدة، قد يساعد الفيتامين سي الموجود في الحامض في منع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين، مما يجعل بشرتك أكثر نضارة.

تفتيح البقع الداكنة

من أهم فوائد عصير الحامض للبشرة الدهنية تفتيح البقع الداكنة والتخلص من العيوب. يمكن لحمض الستريك الموجود في عصير الحامض أن يتلاشى تدريجياً البقع الشائبة وحتى لون بشرتك. حاولي عدم وضع عصير الحامض على أي جروح مفتوحة أو خدوش على وجهك، بل ضعيها على بشرتك الدهنية لتفتيحها والتخلص من أي شوائب أو عيوب موجودة.

التخلص من البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي مشكلة شائعة بين النساء، وهناك الكثير من الطرق المختلفة التي تم تجربتها للتخلص من اللمعان على الجبين والأنف والذقن. فإذا كنت تعانين من بشرة دهنية، يعد تمرير قطعة قطن مغموسة في عصير الليمون طريقة سهلة وفعالة لتجفيف الزيت الزائد. فجربي هذا الإجراء قبل النوم، واغسلي وجهك عندما تستيقظين في الصباح لمنع البشرة الدهنية المفرطة.

خلطة عصير الحامض والعسل وزيت الزيتون

ماسك عصير الحامض والعسل وزيت الزيتون يعد رائع للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على نضارة بشرتك. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الحامض وملعقة كبيرة من العسل وملعقة من صغيرة من زيت الزيتون، وضعيه على وجهك ثم اتركي القناع لمدة عشر إلى ثلاثين دقيقة، حسب حساسية الجلد، واغسلي وجهك بالماء الدافئ لشد المسام.