طريقة تطبيق وصفة جل بذور الكتان والشيا لعلاج تجاعيد حول العين

طريقة تطبيق وصفة جل بذور الكتان والشيا لعلاج تجاعيد حول العين. أكثر ما يقلق المرأة هو ظهور الخطوط الرقيقة حول العين وتكاثرها ما يجعل ملامحها تبدو أكثر تقدماً بالسن، ولا تتعلق هذه المشكلة فقط بأسباب التقدم بالعمر انما ترجع لعوامل متعددة بينها كثرة السهر، الإرهاق المستمر، عدم العناية بمنطقة حول العين وترطيبها، التعرض المفرط لأشعة الشمس وغيرها من العوامل، لكن يمكن من خلال تطبيق وصفة جل بذور الكتان والشيا تخفيف الخطوط الرقيقة وعلاج تجاعيد حول العين.

طريقة تطبيق وصفة جل بذور الكتان والشيا لعلاج تجاعيد حول العين

فوائد وصفة جل بذور الكتان والشيا

قبل أن نطلعك على طريقة تطبيق هذه الوصفة، اكتشفي معنا أهم فوائدها وهي:

  • تساعد على ترطيب منطقة حول العين.
  • تجعل الجلد الرقيق أكثر تماسكاً وبمظهر مشدود.
  • تعالج التجاعيد الرقيقة حول العين وتجعلها بمظهر مالس.
  • تنشط الكولاجين وتجدد خلايا الجلد لغناها بمضادات الأكسدة.
  • تساعد على تفتيح الهالات الداكنة والتخلص من توم الجفون.
  • تمنح الجلد المرونة وتعالج جفافه ونشفانه.

طريقة تطبيق وصفة جل بذور الكتان والشيا

وصفة جل بذور الكتان والشيا تتميز بغناها بالعناصر المرطبة للجلد ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على شد منطقة الجلد حول العين، خاصة لغنى هذه البذور بمواد هلامية تعزز من شباب البشرة. اما طريقة تطبيقها فتتطلب منك احضار 2 ملعقة طعام من بذور الشيا، 2 ملعقة طعام من بذور الكتان.

احضري أولا الماء الساخن بمقدار حوالي كوب ونصف كبير من الماء، ثم أضيفي البذور ودعيها تغلي على النار الى أن يتحول المزيج الى لزج جداً أي هلامي. بعدها قومي بتصفية المزيج بقطعة قماش، واسكبيهم في مرطبان او عبوة صغيرة للاستخدام اليومي مع وضعها في البراد لفترة أسبوع.

اما عن طريقة إستخدام هذه الوصفة، فتتطلب منك أولا تنظيف محيط العين جيدا من آثار المكياج ثم غسل الوجه بالماء البارد. بعدها قومي بتبليل قطعة قطن دائرية بالمحلول وضعيها على منطقة الجفون لفترة ربع ساعة . تكرر الوصفة يومياً خاصة قبل النوم، وستلاحظين تلاشي الخطوط الرقيقة تدريجياً والحصول على مظهر جفون  صحي وبمظهر مشدود وليّن.