فوائد العسل لعلاج تجاعيد الوجه وطرق استخدامه في الماسكات الطبيعية

فوائد العسل لعلاج تجاعيد الوجه وطرق استخدامه في الماسكات الطبيعية يجعل بشرتك رطبة ورائعة ويمنحها النعومة والنضارة والشبابية. فمشكلة التجاعيد مشكلة أساسية تواجهها أغلب النساء مع تقدم العمر أو حتى لأسباب أخرى مثل التعرض للشمس لفترات طويلة والتدخين مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة على الوجه، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى علاجات طبيعية مثل استخدام الماسكات الطبيعية الغنية بالفيتامينات الضرورية للبشرة، فإليك فوائد العسل لعلاج تجاعيد الوجه وطرق استخدامه في الماسكات الطبيعية.

العسل رائع لشد البشرة

فوائد العسل لعلاج تجاعيد الوجه وطرق استخدامه في الماسكات الطبيعية

  • وصفة العسل والحليب
  • وصفة والعسل واللّيمون
  • وصفة العسل واللبن

وصفة العسل والحليب

فوائد العسل للوجه كثيرة فهو يعمل على ترطيب البشرة وتقليل التّجاعيد. ضعي نصف ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب في وعاء، واخلطي المكوّنات معاً جيّداً، ودلّكي وجهك بالخليط، ثمَّ اغسلي بالماء الفاتر.

 الحليب يُعد من أبرز المواد الطبيعيّة التي تمنح البشرة الإشراقة والحيويّة كما يعمل على مكافحة الشيخوخة والتخلّص من التجاعيد وذلك لغناه بفيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين لشدّ البشرة.

وصفة والعسل واللّيمون

فوائد العسل للوجه فعالة جداً لعلاج التجاعيد خاصة اذا ما تم خلطه مع اللّيمون حيث يساعد هذين المكونين على إعادة بناء الكولاجين في البشرة لتجنّب التّجاعيد والخطوط الدّقيقة، كما إن الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تخفيف التجاعيد والعلامات الدقيقة.

ضعي كميّة متساوية من العسل وعصير الّليمون في وعاء ثم اخلطي المكوّنات جيّداً، وافردي الخليط على وجهك والرّقبة، ثم اتركي المزيج حتّى يجفّ لمدّة 10 دقائق، وبعدها اغسلي بالماء الفاتر وكرّري الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

وصفة العسل واللبن

فوائد العسل للوجه رائع إذ يعمل على تعزيز شباب البشرة، لذلك فوصفة اللبن والعسل مميزة تعمل على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة، فاللبن يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تخفيف التجاعيد، والعسل له فوائد ترطيب البشرة للحفاظ على نضارة الوجه وشبابه.

ضعي 4 ملاعق كبيرة من اللبن مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ثم امزجي المكونات معاً وضعي الماسك على وجهك لمدَّة 20 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واحصلي على وجه شبابي رائع.