فوائد الحلبة للبشرة الدهنية وطريقة استخدامها

فوائد الحلبة للبشرة الدهنية، متوقفة على نوعها وطريقة استخدامها سواء على هيئتها الطازجة أو الزيوت المستخرجة منها، وبالتالي ينصح ضرورة استشارة الخبراء المتخصين في توظيف فوائد الحلبة للبشرة الدهنية حسب مشكلاتها المتنوعة.

فرغم أن فوائد الحلبة التجميلية معروفة منذ العصور القديمة، إلا أن سوء استخدامها وخصوصا مع البشرة الدهنية التي تجمع العديد من الخصائص المعقدة في تكوينها، قد يشكل خطورة على صحة خلاياها في المجمل العام.

من ناحية أخرى، اعلمي عزيزتي أن مطحون الحلبة الصفراء هو الأفضل للعناية ببشرتك الدهنية وليس الزيت المستخرج منها.

من هذا المنطق، سنطلعك على فوائد مطحون الحلبة للبشرة الدهنية وطريقة استخدامها، من خلال اختصاصية الطب البديل بثينة حلمي من القاهرة.

فوائد الحلبة للبشرة الدهنية

  • فوائد مطحون الحلبة للبشرة الدهنية.
  • طريقة استخدام مطحون الحلبة للبشرة الدهنية.

فوائد مطحون الحلبة للبشرة الدهنية

فوائد الحلبة للبشرة الدهنية سلاح ذو حدين فاستشيري المختصين قبل استخدامها

أوضحت اختصاصية الطب البديل بثينة، أن مركبات الحلبة سلاح ذو حدين للعناية بالبشرة الدهنية، وربما لا تتناسب مع الكثيرات، كون البشرة الدهنية من الأنواع المعقدة التي يستلزم استشارة الخبراء المختصين للعناية من خلال الوصفات الطبيعية الآمنة، دون الإنسياق وراء تجارب الآخرين أو تطبيق الوصفات المتداولة بالطريقة العشوائية.

من ناحية أخرى، أكدت اختصاصية الطب البديل بثينة، أن مطحون الحلبة الصفراء يحوي الفيتامينات " A، B" التي تجدد الأنسجة العميقة للبشرة الدهنية، كذلك المعادن " الحديد، الكالسيوم، الزنك، الفوسفور، النحاس، والمانغنيز، الصوديوم، السيليلينيوم، البوتاسيوم" وذلك بخلاف مركبات النياسين والثيامين المفيدة لتحسين صحة الجلد بصفة عامة.

وبالتالي لا مانع من شرب مغلي الحلبة الطازجة 3 مرات في الأسبوع من دون النساء الحوامل،  لتغذية أنسجة البشرة وخصوصا الدهنية بصفة خاصة، كونها تساهم في تحقيق فوائد عدة لمعظم صاحبات البشرة الدهنية، على النحو التالي

  • تخلص فوائد الحلبة الطازجة البشرة الدهنية من الخلايا الميتة المتسببة في ظهور حب الشباب والبثور المتنوعة غير المبالغ فيها.
  • تقلص فوائد الحلبة الصفراء مسام البشرة الدهنية الواسعة غير المصابة بالالتهابات والندبات العميقة.
  • تعمل فوائد مطحون الحلبة على تفتيح لون البشرة الدهنية.
  • تغذي فوائد مطحون الحلبة البشرة الدهنية التي تستجيب أنسجتها العميقة إلى مكوناتها دمن دون التحسس منها.
  • تحارب فوائد مطحون الحلبة التجاعيد المبكرة وتشد البشرة الدهنية بالشكل الطبيعي.

طريقة استخدام مطحون الحلبة للبشرة الدهنية

فوائد الحلبة الطازجة تعزز جمالك باستخدميها بالطريقة الصحيحة دون الانسياق وراء تجارب الاخرين

حذرت اختصاصية الطب البديل بثينة، من استخدام فوائد الحلبة للبشرة الدهنية دون استشارة الخبراء المختصين، كذلك نصحت ضرورة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، والأهم عدم إضافة أي مكونات لها من تلقاء نفسك.

وبالتالي يفضل استخدام مطحون الحلبة الصفراء الطازجة فقط، للعناية بالبشرة الدهنية غير المصابة بالاتهابات والندبات العميقة، فما عليك سوى خلط المطحون بالماء الفاتر، توزيعه على بشرتك الدهنية، تركه 20 دقيقة، غلسه بالماء البارد بالحركات الدائرية ومن الأسفل إلى الأعلى، مع مراعاة تمرير مكعبات الماء الثلجية وتكرار الوصفة السهلة مرتين في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم، مع ترطيب البشرة الدهنية بالكريم المناسب يوميا، للحصول على أفضل النتائج من فوائد الحلبة للبشرة الدهنية.