ماسكات طبيعية من التوت لبشرة فاتحة وناعمة وكيفية استخدامها

ماسكات طبيعية من التوت لبشرة فاتحة وناعمة وكيفية استخدامها من الماسكات الجيدة للبشرة. الفاكهة مليئة بالفيتامينات والمعادن، وجميع العناصر الغذائية المطلوبة التي لا تعد ضرورية فقط لرفاهية جسمك ولكن أيضاً للحصول على بشرة جميلة ونقية ومتوهجة. تعمل علاجات الوجه بالفواكه مثل التوت على تعزيز بشرتك بالفائدة الطبيعية وتساعدك أيضاً على التخلص من علاجات الوجه الضارة التي تسببها المواد الكيميائية. فتعرفي على أبرز الماسكات الطبيعية من التوت لبشرة فاتحة وناعمة وكيفية استخدامها.

ماسكات طبيعية من التوت لبشرة فاتحة وناعمة

 ماسكات طبيعية من التوت لبشرة فاتحة وناعمة وكيفية استخدامه

  • ماسك التوت
  • ماسك التوت مع اللبن والعسل
  • ماسك التوت والحليب

ماسك التوت

ماسك التوت يعد مفيد جداً لبشرتك، فهو غني بمضادات الأكسدة وبالتالي فهو مثالي لتفتيح وتنعيم البشرة. يشتهر ماسك التوت بمكوناته الخاصة المضادة للشيخوخة، حيث يمكن أن يقاوم التجاعيد إلى جانب إصلاح الكولاجين الموجود تحت الجلد. يحتوي التوت على كمية عالية من فيتامين H المفيد لبشرتك، لذلك احرصي على هرس التوت ووضعه على وجهك كل 3 أيام، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

ماسك التوت مع اللبن والعسل

ماسك التوت والحليب يساعد على تفتيح وتنعيم البشرة

اهرسي التوت للحصول على معجون ناعم، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل والزبادي، سيؤدي استخدام العسل إلى زيادة سماكة الخلطة والسماح لها بالبقاء على الوجه عند وضعها، بعدها، ضعي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد. يعتبر ماسك التوت واللبن والعسل رائع للبشرة حيث يساعد على تهدئتها بعد تنظيفها بفترة وجيزة، ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة. 

ماسك التوت والحليب

ماسك التوت والحليب مثالي للبشرة الجافة، حيث سيساعدك في حماية طبقة البشرة من خلال توفير الرطوبة الكافية لها. اهرسي عدة حبات توت في عجينة سميكة، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب إليها واخلطيها جيداً. ضعي هذه الخلطة على بشرتك ورقبتك ثم اغسليها بعد بضع دقائق، سيساعد ماسك التوت والحليب هذا في إصلاح بشرتك الجافة حيث سيبقيها ناعمة وسلسة.