فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية وافضل الطرق لاستخدامه

فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية وافضل الطرق لاستخدامه يساعد على تنقية البشرة من الشوائب. فالبشرة الدهنية معرضة أكثر من غيرها من أنواع البشرة لظهور حب الشباب فيها والمسام الكبيرة والمفتوحة، لذلك فاستخدام ماء الأرز يعتبر حلاً للنساء صاحبات البشرة الدهنية، فإليك فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية وافضل الطرق لاستخدامه.

فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية 

 ماء الارز يعالج مشاكل البشرة الدهنية

  • يعمل على إعادة التوازن للبشرة الدهنية.
  • تقليل حب الشباب والبثور الموجودة على البشرة.
  • يساعد في إزالة الرؤوس السوداء مع الاستخدام المتكرر.
  • يخفف من  لمعان البشرة الدهنية.
  • غني بمضادات الأكسدة لحماية البشرة من الحبوب
  • يساعد ماء الأرز على تفتيح البشرة الدهنية وإزالة البقع الداكنة.

فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية وافضل الطرق لاستخدامه

  • ماء الأرز لمشكلة حب الشباب
  • ماء الأرز مع الليمون والجليسرين لتفتيح البشرة من البقع الداكنة

ماء الأرز لمشكلة حب الشباب

ماء الأرز يحل مشكلة حب الشباب

فوائد ماء الارز للبشرة الدهنية يساعد على حماية البشرة من حب الشباب وذلك عن طريق الحد من إنتاج الزيوت على سطح البشرة الدهنية. فماء الأرز أيضاً فعال في تخفيف الإحمرار وتهدئة البشرة من الإلتهابات لأنه يحتوي على مكونات قابضة، لذلك ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الأرز في وعاء وانتظري حتى الغليان، وبعد أن تبرد الماء،  قومي بتمرير كرة قطنية مبلولة بالمزيج على مكان الحبوب وضعيها على المناطق المعرضة لحبّ الشباب. واتركي ماء الأرز على البشرة لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

ماء الأرز مع الليمون والجليسرين لتفتيح البشرة من البقع الداكنة

فوائد ماء الارز للبشرة الدهنية يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. إذ يعمل الليمون على تنظيف البشرة الدهنية من الزيوت الزائدة، كما يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها والمحافظة على نضارتها، بالإضافة الى ذلك يساعد الليمون على إزالة البقع الداكنة في الوجه أما الجليسرين، وعلى التخلص من تهيجات البشرة واحمرارها، إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات.

امزجي نصف ملعقة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من الليمون وبضع قطرات من ماء الأرز في وعاء، ثم احضري قطعة قطنية واغمسيها في المزيج وامسحي بشرتك مرتان في اليوم للحصول على نتائج فعالة.