نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة وصحية. البشرة الجميلة المتوهجة هي انعكاس للصحة الجيدة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسات نمط الحياة الصحيحة وعادات العناية بالبشرة. فإليك أبرز النصائح الجمالية للحصول على بشرة نضرة.

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة

 تنعيم البشرة بزيت جوز الهند لبشرة نضرة وصحية

●      تنعيم البشرة بزيت جوز الهند

●      استخدمي التونر قبل السيروم أو المرطب

●      استخدمي الألوة فيرا للحفاظ على بشرة قوية وصحية

●      ضع واقي الشمس يومياً

تنعيم البشرة بزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذلك استخدام زيت جوز الهند على وجهك يمنحك بشرة نضرة وناعمة. يمكنك حتى استعمال زيت جوز الهند لإزالة مكياجك وتتنظيف بشرتك. يعزز زيت جوز الهند مظهر البشرة ويرطبها، فجربي تدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند على وجهك، واتركيها تنقع لبضع دقائق قبل غسلها بأي منظف للحصول على أفضل النتائج.

استخدمي التونر قبل السيروم أو المرطب

ضع واقي الشمس يومياً للحفاظ على نضارة بشرتك

يعد استخدام مرطب أمراً أساسي للحصول على بشرة متوهجة وصحية، ولكن ما تستخدمينه على بشرتك قبل المرطب لا يقل أهمية عن ذلك، وهو التونر، فالتونر ضروري لترطيب بشرتك وتنظيفها.

التونر أكثر ضرورية للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، أو للأشخاص الذين يريدون تطهيراً إضافياً بعد وضع الماكياج أو غيرها من منتجات البشرة الثقيلة. يمكن أيضاً استخدام التونر بدلاً من غسل بشرتك عندما تكون دهنية أو متسخة، مما سيترك بشرتك منتعشة وناعمة.

استخدمي الألوة فيرا للحفاظ على بشرة قوية وصحية

الألوة فيرا له خصائص علاجية للبشرة وقد يحفز نمو الخلايا الجديدة، كما أنه يهدئها ويرطبها دون انسداد المسام. يمنحك استخدام الألوة فيرا بعد غسل وجهك كل يوم بشرة أكثر توهجاً.

من الممكن أن تكوني مصابة بالحساسية من الألوة فيرا، لذلك اختبريها أولاً عن طريق فرك كمية صغيرة على ساعدك وإذا لم يكن هناك رد فعل خلال 24 ساعة، فيمكنك استخدامها على وجهك.

ضع واقي الشمس يومياً

يمكن أن يؤدي استخدام واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 15 أو أعلى إلى الوقاية من سرطان الجلد. كما أن حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة تحمي أيضاً من الشيخوخة الضوئية، وهي عملية شيخوخة الجلد. تأكدي من وضع واقي الشمس كل صباح، لحماية بشرتك من شيخوخة الجلد والحصول على بشرة نضرة وصحية.