طريقة تحضير سيروم من الألوفيرا لتفتيح البشرة واهم فوائده

طريقة تحضير سيروم من الألوفيرا لتفتيح البشرة وأهم فوائده للحصول على بشرة نضرة وناعمة. يعد الألوفيرا أحد العلاجات العشبية الأكثر استخداماً لأمراض الجلد الموضعية وللبشرة، وذلك لأن مكونات النبات الشبيهة بالهلام معروفة بقدرتها على شفاء الجلد من مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية البسيطة الى جانب تفتيح البشرة وشد ترهلاتها، فإليك طريقة تحضير سيروم من الألوفيرا لتفتيح البشرة وأهم فوائده.

سيروم الألوفيرا يساعد على منحك بشرة نضرة وناعمة

فوائد سيروم الألوفيرا للبشرة

  • علاج حروق الشمس
  • مرطب للبشرة
  • علاج لحب الشباب

علاج حروق الشمس

يساعد الألو فيرا في علاج حروق الشمس بسبب نشاطه العلاجي القوي على الجلد، حيث يعمل كطبقة واقية على الجلد ويساعد على تجديد رطوبته الى جانب بأن خصائصه الغذائية وخصائصه المضادة للأكسدة، تشفي الجلد بسرعة وتنعم البشرة.

مرطب للبشرة

يرطب الألوفيرا البشرة من دون إعطائها ملمساً دهنياً، وهو مثالي لأي شخص لديه بشرة دهنية. فإذا كنت تستخدمين مستحضرات التجميل ذات الأساس المعدني، فإن الألوفيرا يعمل كمرطب طبيعي، وهذا يساعد على منع جفاف الجلد، وهو يعد رائع وفعال للوجه خاصة قبل وضع المكياج حيث يرطب وجهك، ويقلل من الهالات السوداء والانتفاخات حول عينيك.

علاج لحب الشباب

يحتوي الألوفيرا على أكسين وجيبريلين وهي هرمونات توفر التئام الجروح وخصائص مضادة للالتهابات تقلل من التهاب الجلد مما يحفز على نمو الخلايا الجديدة التي تسمح للجلد بالشفاء بسرعة وبشكل طبيعي مع الحد الأدنى من الندوب. 

طريقة تحضير سيروم من الألوفيرا لتفتيح البشرة

إذا كنت تستخدمين اوراق الصبار الطبيعي من النبات، فقومي بتقطيع عصا الأوراق إلى جزئين باستخدام سكين، واستخرجي هلام الصبار من الورقة باستخدام ملعقة وخلطه لصنع هلام ناعم.

خذي وعاءاً نظيفاً، أضيفي ملعقتين من جل الألوة فيرا، وملعقتين من عصير الليمون أو حليب خام حسب بشرتك، وملعقة كبيرة من العسل وزيت الفيتامينات واخلطيهم جيدا. بعدها ضعي طبقة رقيقة من السيروم  على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء العادي واتركيه حتى يجف بمنشفة ناعمة.

يمكنك وضع هذا السيروم من الألوة فيرا مرتين في اليوم للحصول على بشرة فاتحة في أسرع وقت ممكن. تأكدي من وضع السيروم بعد غسل وجهك، وقومي بتدليكه برفق على بشرتك وازيليه بالماء العادي.