وصفات طبيعية من المنزل لإزالة الشعر عن الوجه

وصفات طبيعية من المنزل لإزالة الشعر عن الوجه تساعدك في الحصول على بشرة نقيّة ومشرقة. تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الزائد في الوجه الأمر الذي يسبب الكثير من الإحراج للنساء لكن هناك طرق كثيرة لإزالة الشعر عن الوجه منها مؤلمة ومنها قد تسبب الإحمرار وتهيج الجلد أو حتى مشاكل أخرى، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى الطرق الطبيعية لإزالة الشعر عن الوجه، فإليك وصفات طبيعية من المنزل لإزالة الشعر عن الوجه.

ماسك الكركم لازالة الشعر الزائد عن الوجه

وصفات طبيعية من المنزل لإزالة الشعر عن الوجه

  • وصفة السكر والليمون
  • وصفة الكركم واللبن
  • وصفة البيض والطحين والسكر

وصفة السكر والليمون

وصفات لازالة شعر الوجه تشمل استخدام السكر والليمون. اخلطي ملعقتين من السكر و5 ملاعق كبيرة من الماء، وبعد تقليبهما جيداً قومي بإضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون إلى الخليط وقلبي جيدا مرة أخرى. بعدها قومي بوضع خليط السكر وعصير الليمون على وجهك أو أماكن وجود الشعر، واتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر مع فرك الخليط برفق، وكرري هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على نتائج جيدة.

وصفة الكركم واللبن

وصفات لازالة شعر الوجه تجعل وجهك أجمل وأكثر نعومة. فالكركم واللبن الرائب خليط رائع لإزالة شعر الوجه. أحضري خليطًا من الكركم والدقيق واللبن الرايب وضعي هذه الخلطة على البشرة مكان الشعر، واتركيها حتى تجف. بعد ذلك أزيلي الخلطة عن بشرتك عن طريق فركها بلطف ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء. كرريها اكثر من مرة للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة ماسك البيض

وصفات لازالة شعر الوجه يعيد إشراق وجهك ونعومته. فالبيض يعد من أفضل الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه بسهولة. ويمنحكِ نتائج طويلة الأمد قد تمتد حتى شهر قبل نمو الشعر مجددا. كما يعمل أيضاً على شد ترهلات الجلد ومكافحة التجاعيد المبكرة لاحتواءه على البروتينات الأساسية.

اخفقي بياض البيض مع النشا والسكر جيداً للحصول على خليط متجانس. ثم وزعي الخليط على أماكن الشعر الزائد على الوجه، أو يمكنكِ استخدامه كماسك على كامل بشرة وجهك. بعدها اتركي القناع حتى يجف ثم إسحبي من الأسفل في اتجاه الأعلى بحرص للتخلص من الشعر الزائد وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة.