فوائد الليمون وزيت الزيتون للوجه قبل النوم

فوائد الليمون وزيت الزيتون للوجه قبل النوم تساعد البشرة للحصول على مظهر رائع في اليوم التالي، فالعناية بالبشرة هي جزء من روتين يومي يجب أن تقومي به للحصول على وجه نضر، ولا تقتصر ذلك فقط على العناية بالبشرة في النهار بل إن الروتين الليلي قبل النوم يساعد أيضاً على الحصول على بشرة حيوية في اليوم التالي.

ويعتبر زيت الزيتون والليمون هما أحد أبرز المكونات التي تلجأ اليها المرأة للحصول على بشرة مميزة ورائعة.  فاليك فوائد الليمون وزيت الزيتون للوجه قبل النوم.

زيت الزيتون قبل النوم يساعد على تأخير علامات الشيخوخة

فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة كثيرة، فالليمون غني بفيتامين سي ومهم للبشرة الجافة إذ إنه يساعد على مرونة الجلد، والوقاية من حدوث التجاعيد والحماية من التشققات التي تصيبها. بالإضافة الى ذلك يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها دور في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب في البشرة، لذلك يستخدم الليمون للوقاية والتخلص من حَبّ الشباب.

أما تطبيق الليمون قبل النوم يساعد  في جعل بشرتك صافية وصحية، إذ يعمل الليمون على مكافحة الشيخوخة فهو يساعد على إنتاج الكولاجين، بالإضافة الى ذلك يعمل على التخلص من الهالات السوداء والتقليل من الانتفاخات تحت العين التي تحدث نتيجةً لقِلَّة النوم أو الإجهاد.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة كثيرة، فقد استُخدم زيت الزيتون في العناية بالبشرة منذُ العصور القديمة ويعمل على الحماية من أشعة الشمس الضارة ويساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها. بالإضافة الى ذلك يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي  قد تساعد على محاربة ظهور علامات التقدم في السن.

تطبيق زيت الزيتون على بشرتك قبل النوم يعمل على التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العَينين، وعلاج الشفاه المتشقّقة والجافّة، والحدّ من تجاعيد الوجه ومنح وجهك شباباً وتوهّجاً. بالإضافة الى ذلك، فزيت الزيتون فعال في تغذية الرموش ومنحها لوناً غامقاً.

فوائد الليمون وزيت الزيتون للوجه قبل النوم

فوائد الليمون للبشرة فعال جداً ويعتبر دواءً قابضاً ومطهراً للبشرة، فهو يساعد على إغلاق المسام وزيادة إشراقها.

ضعي ملعقة كبيرة من زيت زيتون وملعقة كبيرة واحدة من عصير الليمون، واخلطي المكونين معاً، ثم طبقي هذا المزيج على بشرتك قبل النوم  وقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ بعد 30 دقيقة أو يمكنك ترك المزيج على وجهك لليوم الثاني، وتمتعي ببشرة رائعة وصافية في اليوم التالي.