كيفية استخدام ماء الورد لشد البشرة وتفتيحها

كيفية استخدام ماء الورد لشد البشرة وتفتيحها يجعل بشرتك أكثر شباباً وإشراقاً. فماء الورد يعتبر من أفضل مستحضرات التجميل الطبيعية التي تعتمد عليها المرأة للعناية ببشرتها بما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الجمالية والفيتامينات، بالإضافة  الى الكثير من مواد مضادّة للأكسدة.

تواجه النساء مشكلة البشرة المترهلة التي تظهر لأسباب كثيرة وليس من الضروري أن تلجأ النساء الى عمليات التجميل لشد البشرة، فماء الورد يساعد على شد البشرة بطريقة طبيعية وآمنة. فاليك كيفية استخدام ماء الورد لشد البشرة وتفتيحها.

ماء الورد لبشرة مشدودة وأكثر إشراقاً

فوائد ماء الورد للبشرة

  • شدّ الوجه وتأخير علامات الشيخوخة
  • تنظيف البشرة بعمق من الدهون والأوساخ
  • ترطيب البشرة الجافّة
  • بديل للتونر
  • تنعيم البشرة وتفتيحها

كيفية استخدام ماء الورد لشد البشرة وتفتيحها

  • وصفة ماء الورد مع العسل
  • وصفة ماء الورد في الثلاجة
  • وصفة ماء الورد مع النشا

وصفة ماء الورد مع العسل

ماء الورد لشد البشرة تساعد على إعادة شبابك وإشراق وجهك. يحتوي العسل على خصائص تبييض وترطيب طبيعية، وخصائص مضادة للجراثيم ومُضادة للشّيخوخة مما يقلل ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التجاعيد كما يساعد العسل في تفتيح البشرة.

 أضيفي ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الحليب المجفف، وملعقة من العسل، وملعقة من الطحين، وملعقة من ماء الخيار في وعاء وقومي بخلط المكونات معاً ليصبح عندك عجينة، ثم طبقي العجينة على بشرتك لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسلي بشرتك جيداً واتركيها حتى تجف وتمتعي ببشرة فاتحة ومشدودة عند تكرار هذا الماسك.  

وصفة ماء الورد في الثلاجة

ماء الورد لشد البشرة يعمل أيضاً على تقليص حجم المسام كما يساعد على محاربة الشيخوخة  فماء الورد من أهم المكونات الطّبيعية التي تحارب علامات التعب المبكرة.

ضعي ماء الورد في الثلاجة وقومي بتجميده على شكل مكعبات، بعدها دلّكي بها بشرة وجهك يومياً، صباحاً ومساء لـ 5 دقائق على الأقل. وستلاحظين الفرق بعد أسبوع واحد من الإستعمال.

وصفة ماء الورد مع النشا

ماء الورد لشد البشرة يشمل استخدامه مع النشا. فالنشا يعتبر من المواد الطبيعية المعروف عن قدرتها على ترطيب البشرة وتفتيحها وعلاج حبوب الشباب وشد البشرة ومنحها انتعاش ورائحة رائعة.

ضعي ملعقة كبيرة من النشا مع 3 ملاعق من ماء الورد مع نصف كوب من الماء البارد، ثم ضعي المكونات على نار هادئة لمدة دقيقتين حتى تتكون عجينة لينة. بعدها انتظري حتى تبرد ثم طبقي العجينة على وجهك واتركيها مدة  دقيقة ثم افركي وجهك بلطف وشطفي وجهك بالماء الفاتر.