طرق طبيعية للحصول على بشرة فاتحة ونضرة

طرق طبيعية للحصول على بشرة فاتحة ونضرة تساعدك على الحصول على إطلالة مميزة وساحرة. تعتبر المرأة الإهتمام ببشرتها من أهم الأشياء الأساسية للحصول على وجه نقي وجذاب، لذلك  يمكنك تغيير  درجة لون بشرتك وتفتيحها لبضع درجات من خلال طرق طبيعية وعلاجات منزلية.

اتباع روتين للعناية الجيدة بالبشرة  واتباع مجموعة من الوصفات المنزلية تجعلك تحصلين على بشرة فاتحة. فاليك وصفات طبيعية واهم النصائح للحصول على بشرة بيضاء.

وصفة الشوفان والكركم تساعد على تفتيح البشرة

وصفات طبيعية واهم النصائح للحصول على بشرة فاتحة ونضرة

  • وصفة عصير البطاطس
  • وصفة الشوفان والكركم
  • شرب كمية كافية من الماء

وصفة عصير البطاطس

وصفات طبيعية لبشرة فاتحة يمكنك تطبيقها في المنزل وذلك باستخدام البطاطس. فالبطاطس تعتبر من أهم الوصفات الطبيعية التي تؤدي الى تفتيح البشرة إذ يحتوي البطاطس على نسبة عالية من الفيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة وأفضل من استخدام المبيضات الكيميائية التي تفسد نسيج البشرة.

تناولي شريحة من البطاطس، أو حتى عصير البطاطس وامسحي وجهك بها بعد تنظيفه جيداً، ثم اتركي العصير على وجهك لمدة 15 دقيقة  ويمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتفتيح البشرة. كما يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الى 3 ملاعق كبيرة من البطاطس التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة. 

وصفة الشوفان والكركم

وصفات طبيعية لبشرة فاتحة و بيضاء تساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب. فوصفة الشوفان والكركم وصفة رائعة لتفتيح البشرة الداكنة، إذ يحتوي الشوفان على نسب عالية من العناصر الغذائية الهامة، ومضادات الأكسدة ومغذيات أخرى كثيرة تفيد البشرة وتعمل على تبييضها، كما يساعد في تحفيز عملية نمو خلايا البشرة الجديدة،  أما الكركم فله خصائص مضادة للجراثيم.

حضري ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون، وامزجي المكوّنات جيداً واستخدمي المزيج كقناع على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرّري العملية مرتين في الأسبوع.

شرب كمية من الماء

شرب كمية من الماء يومياً ما لا يقل عن ثماني أكواب يساعد في زيادة نضارة الوجه ويحافظ على مرونتها وجعل مظهرها اكثر اشراقاً بعيدا عن المظهر الذابل والباهت، لذلك اتبعي هذه النصيحة يومياً وقومي بتغيير روتينك واحصلي على بشرة نقية.