أهم النصائح للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها في الشتاء

أهم النصائح للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها في الشتاء. فأهم سمة جمالية بالبشرة مظهرها الرطب والحيوي الذي يكشف عن جمالها ونضارتها، إلا ان الجلد يفقد هذه السمة مع الأجواء الشتوية وتعرضنا للتدفئة بهذا الطقس البارد، فإليك كيفية المحافظة على رطوبة البشرة ونضارتها في الشتاء.

ترطيب البشرة بالكريمات اليومية

اجعلي بشرتك تشع بالنضارة والمظهر الرطب من  خلال الإهتمام بترطيبها يومياً بكريمات مغذية في النهار وفي الليل، فهذه الخطوة ضرورية ضمن روتين الجمال في الشتاء لمنح الجلد الليونة والرطوبة وتفادي المظهر الجاف للبشرة، وننصحك بإختيار الكريمات الغنية بحمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid والكولاجين.

الإبتعاد عن الماء الساخن

حافظي على رطوبة البشرة في الشتاء من خلال الإبتعاد كلياً عن غسل الوجه بالمياه الساخنة، واستبدلي ذلك بالمياه الفاترة مع عدم المبالغة في غسل الوجه أكثر من 3 مرات في اليوم، واختيار الغسول المناسب لنوعية البشرة سواء أكانت جافة او دهنية او بشرة مختلطة.

شرب العصائر الغنية بالفيتامين "سي"

شرب العصائر الغنية بالفيتامين "سي" في فصل الشتاء يعزز من الرطوبة في البشرة ويساعد الجلد على امتصاص المغذيات والفيتامينات اللازمة لها ما يجعل مظهر الوجه أكثر نضارة وليونة.           

ركزي على شرب كوب يومياً من عصير الليمون لغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنح المرونة للجلد كما لا تفوتي عصير الرمان الغني بالكثير من الفيتامينات والمعادن وخصوصا الفيتامينمما يجعله مهماً جداً لرطوبة البشرة وحيويتها، وايضا ننصحك بعصير التفاح الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد من التلف وتعطي النضارة للوجه.

شرب كمية كافية من المياه

في الشتاء قد لا نعطش كثيراً إلا أن البشرة تحتاج للإرتواء من الداخل لمد خلاياها بالرطوبة، فلا تهملي اذا بتناول 8 اكواب مياه يوميا موزعة على ساعات اليوم  لحبس الرطوبة في داخل البشرة ما يعطيها المظهر المرن والرطب.

تطبيق ماسكات مرطبة للجلد

أكملي روتين العناية ببشرتك في الشتاء من خلال تطبيق ماسكات مرة الى 3 مرات في الأسبوع  تمد الجلد بالرطوبة. ننصحك بماسك الحليب والعسل، ماسك الأفوكادو، ماسك زيت الزيتون، وصفة زيت جوز الهند.. ويمكنك اختيار المزيد من الوصفات عبر تصفح موقعنا.

استخدام كريم حماية من الشمس

استخدام الكريم الواقي من الشمس يُشكل طبقة عازلة لمنع جفاف البشرة في الشتاء، ويؤدي ذلك الى احتجاز الرطوبة داخل خلايا الوجه، فلا تهملي استخدام كريم الحماية من الشمس قبل الخروج من المنزل واعلمي أن أشعة الشمس البنفسجية تتسلل من خلف الغيوم وتضر البشرة حتى في فصل الشتاء.