وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء

العناية بالبشرة الجافة في الشتاءقسم البشرةوصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء تعيد نضارة بشرتك ونعومتها. فالبشرة الجافة تكون مقشرة وهشة في أغلب الأحيان وذلك لنقص الزيوت والدهون التي تغذي البشرة باستمرار. فمع بداية موسم الشتاء، تزداد هذه المشكلة بسبب قلة شرب الماء، وانخفاض درجة الحرارة، وبالتالي غياب الرطوبة. وهنا تفضل أغلب النساء الإعتماد على الوصفات الطبيعية لإعادة نضارة وجهها حيث أن الوصفات الطبيعية لها فوائد عدة يمكن الإستفادة منها ولا تضر بالبشرة. فإليك وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء

الوصفات الطبيعية تساعد على القضاء على جفاف البشرة في الشتاء

  • وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون
  • وصفة الشوفان والعسل
  • وصفة زيت اللوز مع الزبادي للبشرة الجافة

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء روتين يومي يجب اتباعه للحفاظ على رطوبة البشرة. فالأفوكادو يحتوي على أحماض دهنية تعمل بشكل جيد لتهدئة البشرة الجافة. وزيت الزيتون يساعد  على زيادة نعومة وترطيب البشرة.  

اهرسي نصف حبة أفوكادو وخلطيها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون. إذا كانت بشرتك جافة جداً، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل أيضاً. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ولزيادة الترطيب، ضعي المرطب اليومي كالمعتاد بعد إزالة القناع.

وصفة الشوفان والعسل

 وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون للتخلص من جفاف البشرة

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء تعيد إشراق وجهك وحيويته. فقناع الشوفان والعسل يعمل على ترطيب البشرة وإعادة نضارتها في الشتاء. فدقيق الشوفان علاج سحري للبشرة الجافة حيث له فوائد كثيرة مثل إعادة نضارة البشرة وحيويتها. كما يمكنك استخدام الشوفان كمقشر لإزالة الجلد الميت لأصحاب البشرة الجافة. والعسل يحتوي على العديد من الخواص التي تفيد في الحفاظ على رطوبة البشرة، مما يجعلها ناعمة ورطبة.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء. سخني المزيج برفق، ثم افركي به بشرتك الجافة واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مرطب أو يمكنك استخدامه كمقشر وغسله على الفور.

وصفة زيت اللوز مع الزبادي للبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء تجعل بشرتك أكثر رطوبة وأقل خشونة. في حين يساعد زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وتخفيف جفافها، خاصة في فصل الشتاء حين تتعرض البشرة بين الهواء الداخلي الدافئ والهواء الخارجي البارد مما يسبب بجفاف البشرة. والزبادي يعتبر واحدا من أكثر المرطبات الطبيعية للبشرة إذ يحتوي على الفيتامينات المغذية للجلد، لهذا فهو أحد أفضل الخيارات المثالية لصاحبات البشرة الجافة.

اخلطي نصف حبة من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من الزبادي، ووزّعيه على بشرتك، واتركي الخليط حتى يجف. أزيلي الماسك بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة، وتجنبي غسل وجهك بالماء الساخن، حتى لا تسببي التهابات ببشرتك. وحاولي تكرار الماسك مرة أسبوعياً، لكي تبقى بشرة وجهك رطبة باستمرار في الشتاء.