أفضل ماسكات طبيعية لشد الوجه في الشتاء

أفضل ماسكات طبيعية لشد الوجه في الشتاء للحصول على بشرة رطبة وناعمة. مع تغير الموسم، يبدأ الجلد في الجفاف والترهل، فتحتاج كل إمرأة إلى إجراء تعديلات في روتين العناية بالبشرة. فإليك أفضل ماسكات طبيعية لشد الوجه في الشتاء عليك إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك هذا الموسم.

ماسك الحليب والعسل

ماسك الحليب والعسل

ماسك الحليب والعسل يعد من أفضل الماسكات الطبيعية لشد الوجه، فالحليب من أفضل كريمات الترطيب الطبيعية التي يمكنك وضعها على بشرتك لشدها وجعلها ناعمة ونضرة، أما العسل يستعمل لتنظيف بشرتك من البكتيريا المسؤولة عن نمو البثور وحب الشباب على وجهك. فقومي بخلط ملعقة كبيرة من الحليب والعسل في وعاء، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

ماسك زبدة الكاكاو وزيت الزيتون

أفضل ماسكات طبيعية لشد الوجه في الشتاء

ماسك زبدة الكاكاو وزيت الزيتون يغذي بشرتك ويرطبها، وستساعد رشة من معجون الزنجبيل على إزالة الأوساخ الزائدة عن الجلد. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زبدة الكاكاو وزيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من عجينة الزنجبيل وضعيها على بشرتك وخاصة الوجه والرقبة، فهي تساعد على شد البشرة أيضاً، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر.

ماسك الألوفيرا وزيت اللوز أو زيت السمسم

ماسك الالوفيرا وزيت اللوز لشد البشرة في الشتاء

إذا كنت تشكين من الكثير من الجلد الميت في فصل الشتاء، ماسك الألوفيرا مع زيت اللوز أو زيت السمسم هو الحل المناسب للتخلص من الجلد الميت وشد الوجه. كل ما عليك القيام به هو مزج حوالي 8-10 قطرات من زيت اللوز أو زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من هلام الألوة فيرا وافركيه على وجهك بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة على الأقل واتركيه طوال الليل. اغسل وجهك في اليوم التالي وستجدين وجهك شديد النعومة والحيوية.