نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية الحساسة وطرق العناية بها

نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية الحساسة وطرق العناية بها تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وتوهجاً. فالنساء أصحاب البشرة الدهنية دائما يعيشون بقلق لما تسبب بشرتها من ظهور الندبات وحب الشباب وزيادة إفراز الدهون الخاصة بها، مما يجعل البشرة تبدو لامعة ودهنية.  لذلك يجب على المرأة اتباع نصائح يومية للعناية بالبشرة الدهنية. فاليك نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية الحساسة وطرق العناية بها.

إزالة المكياج قبل النوم من أهم النصائح للبشرة الدهنية الحساسة

نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية الحساسة وطرق العناية بها

  • استخدام التونر
  • استخدام منظف للبشرة
  • استخدام الماسكات الطبيعية
  • إزالة المكياج

استخدام التونر

نصائح للبشرة الدهنية هو استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية حتى يساعد فى إزالة الدهون على البشرة والتخلص من الزيت الذائد، وذلك لان استخدام نوع تونرغير مناسب وخاصة للبشرة الدهنية يؤدى بالفعل الى تهييج البشرة والمزيد من الشوائب.

ابدئي بتنظيف وجهك بمنظف لطيف للبشرة الحساسة مناسب لنوع بشرتك ثم اختاري النوع الخالي من المنظفات القاسية. بعدها بللي كرة قطنية بالتونر وضعيها على وجهك واتركها لتجف. فإذا كانت بشرتك دهنية جداً فمن الأفضل استخدامه ليلاً ونهاراً ووضع مرطب مناسب على وجهك بعد جفافه.

استخدام منظف للبشرة

نصائح للبشرة الدهنية تشمل استخدام منظف لعلاج الأمرض الجلدية الناتجة عن البشرة الدهنية. أصحاب البشرة الدهنية الحساسة يجب تنظيف الوجه مرتين فى اليوم باستخدام المنظف لإزالة الأوساخ من سطح الجلد.

 استخدمي منظف الوجه السائل والخفيف والمناسب للبشرة الدهنية، وابتعدي عن المنظفات التى تحتوى على الأصباغ والعطور لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الجلد وتسبب تهييجا.

ضعي المنظف في يديك وأضيفي الماء لتحويله من جل إلى رغوة، ثم دلكي وجهك بالمنظف برفق باستخدام حركات دائرية، واشطفيه جيداً بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.

استخدام الماسكات الطبيعية

نصائح للبشرة الدهنية تعتمد على استعمال ماسكات طبيعية مما يجعلها الطريقة المثالية للحفاظ على البشرة الدهنية والعناية بها.  استخدمي الماسكات الطبيعية التي تشمل العسل وعصير الليمون والألوة فيرا وغيرها.  

اغلي ورقة الألوفيرا في الماء دقائق قليلة ثم اطحني ورقة الألوفيرا مع القليل من العسل؛ للحصول على معجون مُتجانس. وضعي القناع على وجهك لمدّة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وكرري هذا القناع مرّة في الأسبوع.

إزالة المكياج

نصائح للبشرة الدهنية تشمل إزالة المكياج  يومياً قبل النوم بواسطة مزيل للمكياج الخال من الزيوت للعناية بالبشرة الدهنية. فبقاء المكياج  يؤدي الى انسداد المسام التى تؤدى الى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء مما يؤدي الى زيادة إفراز الزيوت .