وصفات أفضل مقشر طبيعي للبشرة في فصل الشتاء وطرق استخدامها

أفضل مقشر طبيعي للبشرة في فصل الشتاء يعتمد على تحسين البشرة والحفاظ على نضارتها من خلال العناية بها وتقشيرها. ففي فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف وقد تصل الى التشقق بسبب جفاف الطقس لذلك، يمكن للمرأة صنع مقشرات منزلية سهلة التحضير ولها فعالية كبيرة على بشرة المرأة وتمنحها الفيتامينات المناسبة لإعادة نقاوة البشرة وإشراقها، وذلك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة. فاليك وصفات أفضل مقشر طبيعي للبشرة في فصل الشتاء وطرق استخدامها.

وصفات أفضل مقشر طبيعي للبشرة في فصل الشتاء وطرق استخدامها

مقشر القهوة الطبيعي يساعد على تحسين البشرة

  •  مقشر القهوة وزيت جوز الهند
  • مقشر الصباح بالحمضيات

مقشر القهوة وزيت جوز الهند

وصفات مقشر طبيعي للبشرة فعال بمنح بشرتك فرصة الترطيب. فالقهوة الغنية بالكافيين تحمي بشرتك من ضرر الجذور الحرة وتعمل على تعزيز الدورة الدموية لتجديد شباب بشرتك. أما زيت جوز الهند فله خصائص مطرية ممتازة ويضيف الرطوبة إلى بشرتك.كما إن إضافة السكر الخشن الى بشرتك تساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب ليمنحك بشرة أكثر صحة.

ضعي كوب من القهوة المطحونة ونصف كوب زيت جوز الهند  وكوب من السكر في وعاء، ثم قومي بخلط المزيج جيداً ودلكيه على بشرتك لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي وجهك جيداً. واستخدمي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

مقشر العسل والملح

 مقشر العسل والملح يجعل بشرتك أكثر إشراقاً

وصفات مقشر طبيعي للبشرة معروف بخصائصه المضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة والميكروبات وهو مقشر العسل والملح. يعتبر العسل مطرياً رائعاً للبشرة، يحبس الرطوبة في الجلد ويفتح مسام بشرتك بلطف أيضاً. أما الملح، يحسن ترطيب البشرة ويعالج الالتهابات التي تسببها البشرة الجافة.

حضري كوب ملح و1/3 كوب عسل ونصف كوب زيت زيتون في وعاء، ثم اخلطي العسل وزيت الزيتون معاً، وأضيفي الملح إلى هذا الخليط واخلطيهم جيداً للحصول على عجينة خشنة. بعدها قومي بتخزين الخليط الذي تم الحصول عليه في وعاء زجاجي.

 فعند الإستحمام بللي بشرتك، وخذي كمية وفيرة من الخليط ودلكي بها بشرتك لبضع دقائق، ثم اشطفيه جيداً. استخدمي هذا المقشر 1-2 مرات في الأسبوع.

مقشر الصباح بالحمضيات

وصفات مقشر طبيعي للبشرة هي الأفضل. اخلطي كوب من زيت زيتون وكوب ملح البحر وملعقة كبيرة قشر ليمون وقطرتين من زيت الجريب فروت العطري ثم اسكبي المزيج في وعاء مع غطاء. بللي بشرتك أثناء الاستحمام في فصل الشتاء، ودلكي المقشر برفق على جسدك بالكامل بحركات دائرية لطيفة لتقشيرها. بعد ذلك اشطفي بشرتك جيداً واتركيها حتى تجف ثم استخدمي مرطب إذا لزم الأمر.