وصفات طبيعية من الخيار وملح البحر لتقشير وترطيب البشرة

وصفات طبيعية من الخيار وملح البحر لتقشير وترطيب البشرة يجعل بشرتك أكثر إشراقاً ونعومة. تبحث النساء عن وصفات طبيعية مثل الخيار والملح لتحسين وضع بشرتها. فالبشرة الجافة خلال أيام الشتاء تجعل ملمس وجهك خشن وأقل جاذبية، لذلك، استخدام الملح يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة ويمكنك الحصول على بشرة جديدة ناعمة. أما الخيار يعمل على ترطيب البشرة الجافة وتحسين وظهرها. فاليك وصفات طبيعية من الخيار وملح البحر لتقشير وترطيب البشرة.

وصفات طبيعية من الخيار وملح البحر لتقشير وترطيب البشرة

  • الخيار لترطيب البشرة
  • الملح لتقشير البشرة
  • خلطة الخيار والملح

الخيار لترطيب البشرة

الخيار من أهم الخضراوات لترطيب البشرة

وصفات طبيعية لترطيب البشرة تشمل استخدام الخيار، حيث أنه من الخضروات المثاليّة التي من شأنِها ترطيبُ البشرة، والتخلّص من مشكلة جفافِها. يحتوي الخيار على العديد من الموادّ والعناصر مثل الفيتامينات والموادّ المضادةّ للأكسدة التي تعمل على تغذية البشرة والحفاظ على رونقها.

يمكنك صناعة قناع الخيار مع الألوة فيرا من خلال هرس حبتيْن من الخيار مع ملعقتيْن كبيرتيْن من الألوة فيرا ثم قومي بدهنها على وجهك واحصلي على بشرة رطبة.

الملح لتقشير البشرة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة تشمل استخدام الملح، إذ يتميز ملح البحر بأنه خشن الملمس مما يجعله مقشر جيد للبشرة، يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، للحصول على بشرة  ناعمة وخالية من البقع الداكنة.

يمكنك استخدام الملح مع قليل من زيت الزيتون، وتدليك بشرتك للتخلص من الجلد الميت وتقشيرها بشكل جيد.

وصفات طبيعية من الخيار وملح البحر لتقشير وترطيب البشرة

خلطة الخيار والملح

وصفات طبيعية لتقشير البشرة تعتبر الأفضل للحصول على وجه رائع ومميز. امزجي ربع كوب من الخيار المفروم  وملعقتين  من أوراق النعناع وقشر وعصير الليمون وزيت بذور الخيار في الخلاط، ثم  اخفقي المزيج حتى يهرس جيدا، وبعدها أضيفي نصف كوب من ملح البحر الميت وزيت النعناع العطري واخلطي جيدا.

يحتوي هذا المقشر على مكونات مائية ومواد نباتية طازجة، مما يجعلها هشة للغاية ويمكنك وضعها على بشرتك للتخلص من جفاف البشرة وللحصول على بشرة ناعمة رائعة.