نصائح للعناية بالبشرة من خبيرة العناية بالبشرة الإقليمية في لانكوم هبة السوقي

شاركتنا خبيرة العناية بالبشرة الإقليمية من لانكوم هبة السوقي، مجموعة واسعة من النصائح والإرشادات للعناية بالبشرة في جلسة خاصة لها على صفحة انستغرام لمجلة "هي"، ركزت من خلالها على كيفية إعادة الحيوية للبشرة المجهدة وطرق حمايتها. اليوم، في هذا اللقاء، سألنا هبة عدد من الأسئلة التي تهتم كل امرأة لمعرفتها، كي تحافظ على بشرتها وتقدم لها أفضل أساليب العناية.   

كيف يمكن تحديد نوع البشرة؟

يمكن تحديد نوع البشرة من خلال مسامها، وافرازاتها الدهنية، وملمسها. فالبشرة الدهنية تتميز بمساماتها واسعة ونسبة إفرازات دهنية كبيرة مما ينتج المزيد من البثور.

أما البشرة الجافة، مساماتها تكون ضيقة وتظهر عليها الخطوط الدقيقة بشكل واضح مما يجعلها خشنة الملمس.

بينما تكون البشرة العادية مزيج من الاثنين مما يجعلها في أغلب الأحيان خالية من الشوائب.

ما هي أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة؟

من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة هي تنظيفها من الغبار والإفرازات التي تنتجها وبقايا الماكياج، خصوصاً قبل النوم. فإذا فشلت المرأة في تنظيف البشرة في الصباح والمساء بغسول ثم تونر ستلاحظ ظهور الكثير من المشكلات على بشرتها. علما أن روتين العناية بالبشرة اليومي يجب ان يكون متكاملا يبدأ بغسول وتونر ليساعد في عملية امتصاص البشرة للروتين المتبع، بداية بالسيروم والمرطب وصولاً إلى واقي الشمس.

كيف يختلف روتين العناية بأنواع البشرة المختلفة؟ 

يختلف روتين البشرة بحسب نوع البشرة وحالتها، حيث أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار ليس فقط نوع البشرة، ولكن أيضاً حالتها، حيث يمكن ان تكون دهنية وبنفس الوقت ينقصها الماء، فيجب استعمال المرطب المركز بالمياه. كذلك، يمكن أن تكون جافة وتعاني من البثور، هنا يجب متابعة أسباب ظهور البثور نظراً لتعدد اسبابها واختلاف طرق معالجتها.

ما أسباب ظهور الهالات السوداء؟ وما هو المنتج المناسب لخفيفها؟

أسباب ظهور الهالات السوداء عديدة، غالباً ما تكون بسبب اتباع نمط حياة يضر بالبشرة كعدم الحصول على ساعات كافية من النوم وعدم ممارسة الرياضة التي تساعد بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية وضخ الأوكسجين للبشرة وعدم شرب كمية المياه الكافية التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، الإفراط في التدخين أو إتباع حمية غذائية لتنقيص الوزن حيث يخسر الجسم الكثير من الفيتامينات. كذلك، عدم تنظيف مكياج العيون قبل النوم. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الأسباب وراثية.

لذا إذا كانت المرأة تعاني من هذه المشكلة، عليها الانتباه إلى كل ما ذكر واتباع نظام أفضل للعنية بالبشرة. مثلاً، يمكن أن تجرب Advanced Génifique Yuex من Lancôme لأنه يعمل بشكل مباشر على الهالات السوداء بفضل تركيبته المغذية والمرطبة.

ما هي المكونات الأساسية التي يحب أن تبحث المرأة عنها للحفاظ على مرونة بشرتها ونضارتها؟

أهم المكونات التي تبحث عنها المرأة للحفاظ على مرونة بشرتها ونضارتها هو Hyaluronic acid الذي يرطب البشرة، وBifidus لأهميته في تقوية مناعة البشرة وتنشيط حاجز الترطيب على سطحها. بالإضافة إلى vitamin c الذي بدوره يعمل ضد تأكسد البشرة ويمنح النضارة لبشرة أكثر إشراقاً.

تعرفي على أضرار ارتداء الكمامة على البشرة وكيف يمكن تخفيفها لتجنب البثور

ما هي أضرار ارتداء الكمامة على البشرة وكيف يمكن تخفيفها لتجنب البثور؟

أضرار إرتداء الكمامات على البشرة كبير لعدة أسباب منها: 

  • عدم اختيار النوعية المناسبة
  • عدم تبديل الكمامة كل بضع ساعات لأنها ستكون بيئة قابلة لتكون البكتيريا المؤدية الى ظهور البثور على البشرة
  • إلقاء الكمامات على الأسطح الملوثة ونقل الباكتيريا الى البشرة، مما يسبب الحساسية والبثور

نصائح لحماية البشرة من الكمامة:

  •  إنتقاء الكمامات القطنية
  • تبديل الكمامات بشكل متكرر خلال اليوم خاصة بعد تبللها جراء التعرق
  • عدم ارتداء الكمامة بعد وضعها على أسطح ملوثة
  • عدم لمس الكمامات قبل غسل اليدين
  • اتباع روتين العناية بالبشرة يومياً

ما هي أفضل نصيحة للعناية بالبشرة يمكن أن تقدميها للمرأة؟

اتباع روتين عناية بالبشرة كامل ومنتظم واختيار نمط حياة يومي صحي. ولكن سر البشرة الصحية يكمن أيضا في تدليك البشرة بعد وضع الروتين اليومي لأن التدليك ينشط الدورة الدموية فتبدو البشرة نضرة وصحية، لذلك انصح بتدليك البشرة صباحا ومساء واتباع تمرينات تساعد في الحفاظ على بشرة مرفوعة ومشدودة أكثر.