افضل زيوت طبيعية للبشرة الجافة في فصل الخريف

البشرة الجافة تحتاج إلى الاهتمام المضاعف مع تغيرات الطقس المستمرة في فصل الخريف، البشرة الجافة أكثر الأنواع التي يظهر عليها التجاعيد المبكرة خصوصا حول العينين والفم، البشرة الجافة تشترط عنايتها استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات المغذية الملائمة لتجديد أنسجتها ومكافحة خلاياها للعوامل الجوية المتقلبة في فصل الخريف.

إليك عزيزتي افضل زيوت طبيعية للبشرة الجافة في فصل الخريف، بناء على توصيات اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة، كي تتمتعين بنضارة بشرتك في فصل الخريف دون المعاناة.

زيت الافوكادو وزيت دوار الشمس للبشرة الجافة في فصل الخريف

افضل زيوت طبيعية للبشرة الجافة في فصل الخريف

وبحسب ما قالته اختصاصية  الطب البديل سهام، تعاني البشرة الجافة على مدار فصول السنة من الاحمرار، الحكة، التهيج، الجفاف الشديد، شكلها الباهت وسهولة ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن.

ما يجعل البشرة الجافة في احتياج دائم إلى التغذية السليمة الداخلية والخارجية المعززة لأنسجة وطبقات البشرة العميقة والسطحية، لذا احرصي عزيزتي على تناول المكملات الغذائية وبعض الفيتامينات " A، B، C" والزنك الضرورية لترطيب البشرة الجافة خصوصا في فصل الخريف، مع مراعاة استخدام افضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة في فصل الخريف على النحو التالي

  • زيت الجوجوبا
  • زيت الأفوكادو
  • زيت دوار الشمس

زيت الجوجوبا لتغذية البشرة الجافة في فصل الخريف

يعد زيت الجوجوبا من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة في فصل الخريف، كونه يتشابه إلى حد ما مع الزيت الطبيعي الذي تفرزه البشرة، لذا احرصي على تدليك بشرتك الجافة بقطراته يوميا قبل الخلود إلى النوم في فصل الخريف.

زيت الأفوكادو  لترطيب البشرة الجافة في فصل الخريف

يحوي زيت الأفوكادو مضادات الأكسدة التي تعمل تدريجيا على تجيد الجلد الجاف وترطيب أنسجة البشرة العميقة، لذا دلكي بشرتك الجافة بزيت الأفوكادو يوم بعد يوم واتركيه لمدة 20 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم البارد، مع مراعاة تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية للحصول على أفضل النتائج.

زيت دوار الشمس لنضارة البشرة الجافة في فصل الخريف

يساهم زيت دوار الشمس في نضارة البشرة الجافة بصفة عامة، إذا يحتوي على تركيبة متوازنة من المغذيات المفيدة لأنسجة البشرة العميمة، كذلك يحوي نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية المعززة لجمال البشرة الجافة ونقائها خصوصا في فصل الخريف.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من افضل زيوت طبيعية للبشرة الجاف، لتفادي مشكلاتها المتنوعة مع تقلبات الطقس المختلفة في فصل الخريف.