أفضل 3 ماسكات طبيعية لتقشير البشرة المختلطة الحساسة في المنزل

أفضل 3 ماسكات طبيعية لتقشير البشرة المختلطة الحساسة في المنزل للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. تقشير البشرة المختلطة يزيل الجلد الميت أو أي أوساخ سطحية يمكن أن تسد المسام، ويترك البشرة أكثر إشراقاً ونعومة ويساعد على توحيد لونها. فإليك أفضل 3 ماسكات طبيعية لتقشير البشرة المختلطة الحساسة في المنزل.

  • ماسك صودا الخبز والعسل
  • ماسك حمض اللاكتيك بالحليب والشوفان
  • ماسك دقيق الأرز والشاي الأخضر

ماسك صودا الخبز والعسل

أفضل 3 ماسكات طبيعية لتقشير البشرة المختلطة الحساسة في المنزل

ماسك صودا الخبز والعسل رائع لتقشير البشرة المختلطة والحساسة، صودا الخبز يقتل خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، أما العسل مليء بمضادات الأكسدة ويعد مضاد طبيعي للبكتيريا، وكذلك مرطب مناسب للبشرة الحساسة. يجذب هذا القناع الرطوبة إلى الجلد ويساعد على إصلاح الجلد التالف والشيخوخة مما يمنحك التوهج المطلوب.

امزجي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت فيتامين " هـ "، نصف ملعقة صغيرة من القرفة و3 ملاعق صغيرة من الحليب. بعدها ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك حمض اللاكتيك بالحليب والشوفان

يعمل حمض اللاكتيك في الحليب على تقشير خلايا الجلد الميتة ويمنحك بشرة أكثر نعومة ونقاءً تحتها. يعمل الشوفان على تلطيف البشرة وتنعيمها بينما تعمل القرفة كمضاد للأكسدة على إزالة السموم من الجذور الحرة، وتمنح بشرتك المختلطة والحساسة توهج. اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، 2 ملاعق كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من القرفة جيداً حتى يصبح المزيج ناعماً ومتساوياً. ضعي الخليط على وجهك واتركي القناع لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالة الماسك وتقشير الجلد بأصابعك في حركات دائرية.

ماسك دقيق الأرز والشاي الأخضر

ماسك حمض اللاكتيك بالحليب والشوفان لتقشير البشرة المختلطة والحساسة

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة رائعة لتقشير البشرة المختلطة والحساسة، فيصلح ويجدد البشرة مع حمايتها من الأضرار البيئية والتلوث، فيقشر دقيق الأرز الجلد، ويترك بشرتك متألقة. قومي بتحضير الشاي الأخضر لمدة 15 دقيقة، بمجرد أن يبرد، أضيفي ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، اخلطيهم جيداً حتى تمتزج وتصبح ناعمة. ثم ضعي الماسك على وجهك ودلكيه على بشرتك بحركات دائرية لزيادة فوائد التقشير. اتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.