فوائد الشمام لشد البشرة وطرق استخدامه

" الفاكهة الذهبية"، هكذا لقب الشمام الذي ينتمي إلى الفصيلة القرعية، كونه يحوي العناصر الطبيعية ذو القيمة الذهبية للعناية بالبشرة وتؤخر ظهور تجاعيدها وشدها يالشكل الطبيعي.

إليك عزيزتي فوائد الشمام لشد البشرة وطرق استخدامه، من خلال خبيرة العناية بالبشرة كريمان حسام من القاهرة.

 

فوائد الشمام لشد البشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة كريمان، يحوي الشمام المركبات الفعالة لشد البشرة ، خصوصا الزنك، اليوتاسيوم، حمض الفوليك، الفيتامينات " A، B، C" المفيدة لذلك، فضلا عن ذلك يحقق الشمام فوائد عدة للبشرة، أهمها

  • ينعم الشمام البشرة ويقيها من الجفاف.
  • يزيل الشمام الخلايا الميتة والتالفة عن البشرة.
  • يجدد الشمام خلايا البشرة ويشدها بصفة مستمرة.
  • يقلل الشمام ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة على البشرة.
  • يفتح الشمام البشرة ويمنحها المظهر الجذاب واللافت.
  • يزيل الشمام الكلف والنمش من البشرة بصفة عامة.

 

طرق استخدام الشمام لشد البشرة

نصحت خبيرة العناية بالبشرة كريمان، الاستفادة من فوائد الشمام لشد البشرة من خلال تطبيق الطرق المتنوعة التالية

 

وصفة عصير الشمام

يمكنك عزيزتي مسح بشرتك بعد تنظيفها وقبل الخلود إلى النوم بعصير الشمام الطازج، تركه لمدة 20 دقيقة،غسلها بالماء البارد وتمرير مكعبات ماء الشاي الأخضر لشد البشرة بصفة مستمرة.

 

وصفة الشمام و بودرة الحليب

امزجي مهروس الشمام الطازج مع بودرة الحليب وقليل من عصير الليمون وماء الورد، وزعي الوصفىة على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد ومرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لشد البشرة والحفاظ على نضارتها دون المعاناة.

 

وصفة شرائح الشمام

دلكي بشرتك بشرائح الشمام يوميا قبل الخلود إلى النوم، من الأسفل إلى الأعلى وبالحركات الدائرية  لمدة 10 دقائق لشد البشرة وترطيبها بالشكل الطبيعي.

 

وصفة الشمام ومطحون الشوفان

اخلطي مهروس الشمام ولبن الرائب ومطحون الشوفان، وزعي الوصفة على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء البارد ومرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لشد البشرة بالشكل الطبيعي دون الحاجة إلى التقنيات التجميلية الحديثة على المدى الطويل.