أفضل 3 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف

تجمع البشرة المختلطة بين خصائص البشرة الدهنية والجافة، ما يستدعي أخذ الحيطة في العناية بها، خصوصا المناطق المتأثرة بمشكلاتها سواء منطقة الجبين أو الأنف أو الفم، كذلك استخدام الوصفات الطبيعية المعالجة والمرطبة لها في نفس الوقت.

إليك عزيزتي أفضل 3 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

 

أفضل 3 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة، يمنع استخدام غسول البشرة المختلطة الذي يحتوي على المواد الكيميائية لعلاج مشكلاتها قبل تطبيق الوصفات الطبيعية للعناية بها، كذلك تقشيرها مرة واحدة في الأسبوع وتجنب تعرضها للشمس بعد تطبيق أافضل 3 وصفات طبيعية آمنة للبشرة المختلطة في فصل الصيف، على النحو التالي

 

  1. وصفة جل الصبار

استفيدي عزيزتي من وصفة جل الصبار قبل الخلود إلى النوم للعناية بالبشرة المختلطة، لعلاج تصبغاتها وتحفيز إنتاج الكولاجين بها، وذلك عن طريق وضع القليل من جل الصبار الطازج في اليد وتوزيعه عليها من الأسفل إلى الأعلى، تركه لمدة 20 دقيقة، غسلها بالماء الفاتر، وتمرير مكعبات الماء الثلجية، وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للعناية بجمال بشرتك المختلطة.

 

  1. وصفة العسل والقرفة

ينتج من اتحاد العسل والقرفة التحكم بشكل كامل في مستوى توزيع الدهون على بشرتك المختلطة، وذلك بخلاف فعالية الوصفة في إزالة الخلايا الميتة العميقة، لذا اخلطي مقادير متساوية من العسل الأبيض ذو الجودة العالية ومطحون القرفة، زعي الخليط واتركيه 20 دقيقة قبل الخلود إلى النوم، اغسلى الوصفة بالماء الفاتر ومرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

  1. وصفة الشوفان والطماطم

تعمل وصفة الشوفان والطماطم على إضفاء النعومة على البشرة المختلطة، كما تسعى للتخلص من أثر حب الشباب، لذا وزعي خليط مطحون الشوفان ومهروس الطماطم على بشرتك المختلطة، اتركي الوصفة 20 دققة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد ومرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الوصفة يوم بعد يوم وستشعرين بالفرق من الوهلة الأولي وصفاء بشرتك المختلطة في فصل الصيف.

 

وأخيرا، لا تترددي في الاستفادة من أفضل 3 وصفات للعناية ببشرتك المختلطة في فصل الصيف، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها وتحقيق أفضل النتائج.