خلطات طبيعية لإزالة الكلف والنمش قبل عيد الأضحى 2020

في فصل الصيف، تعاني بعض النساء من ظهور الكلف والنمش على بشرتها لأسباب عدة مثل التعرض للشمس، بينما تشعر بعض النساء بأن النمش يزيد من جمالهن. الكلف والنمش عبارة عن بقع بنية فاتحة تفضل المرأة إماّ تفتيحها أو التخلص منها بطرق طبيعية للحصول على بشرة أكثر نقاوة وجمالاً. اليك خلطات طبيعية لإزالة الكلف والنمش قبل عيد الأضحى 2020.

خلطة اللبن مع دقيق الشوفان

 تخلصي من النمش باستخدام اللبن

ضعي اللبن مباشرة على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. كما يمكنك أيضاً إنشاء قناع من خلال الجمع بين اللبن ودقيق الشوفان بما أن اللبن يحتوي على حمض اللبنيك فقد يساعد في تخفيف النمش وتفتيح البشرة.

خلطة الألوة فيرا

خلطات طبيعية لإزالة الكلف والنمش قبل عيد الأضحى 2020

الألوة فيرا قد يخفف من فرط التصبغ  ويعمل على إنتاج الميلانين في الجلد، فتناول كبسولات الألوة فيرا يمكن أن تخفف من الكلف لدى النساء وخاصة الحوامل. 

أما جل الألوة يمنع الضرر لبشرتك الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية مما يساعد على تخفيف النمش. ضعي بعض جل لألوة فيرا الطازج على النمش ودلكي لمدة 2-3 دقائق ثم اتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اشطفيه.  يمكنك أيضاً تركه طوال الليل لنتائج أكيدة.

خلطة قشر الرمان مع عصير الليمون

 تخلصي من النمش بالطرق الطبيعية والحديثة

قشر الرمان هو واحد من أكثر العلاجات فعالية لإزالة النمش والكلف. قومي بتقشير الرمان وتحميصه وطحنه الى أن يصبح عجينة متماسكة، ثم أضفي بعض الحليب وعصير الليمون إلى ذلك للحصول على قوام سلس. بعدها ضعي هذا الخليط بانتظام على وجهك وسوف يعمل على تفتيح البشرة على مدى فترة من الزمن.

خلطة خل التفاح والماء

أزيلي البقع البنية عن وجهك باستخدام خل التفاح

يعمل خل التفاح كعامل تبييض قوي حيث يساعد في إزالة البقع وجعل الجلد أكثر إشراقاً وتوهجاً. يمكنك خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء وتطبيقه على المناطق المصابة بشكل منتظم لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفي بالماء الفاتر.