3 ماسكات لترطيب البشرة بعد ازالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه يعتبر من الضروريات عند النساء، إلا أنه قد يسبب لها أيضاً بعض الإحمرار والجفاف والتهيج خاصة لأصحاب البشرة الحساسة. لذلك تتجه النساء نحو العلاجات الطبيعية التي تساعد في تهدئة الألم وتمنح بشرتك الراحة على مدار اليوم. فإليك 3 ماسكات لترطيب البشرة بعد ازالة شعر الوجه.

زيت الألوة فيرا وزيت الآذريون

الألوة فيرا له خصائص مهدئة ومبردة تجعله يتميز بكونه مرطباً طبيعياً فعالاً للبشرة، أما زيت آذريون يتميز بأنه يساعد في تقليل الألم والتورم.

أضيفي في وعاء بعض الألوة فيرا مع بضع قطرات من زيت آذريون واخلطيهم جيداً، ثم ضعي طبقة وافرة من هذا الجل على المناطق المصابة بعد إزالة الشعر واتركيها لتجف، ثم اغسليها بالماء الدافئ وضعي مرطب من بعدها لترطيب البشرة.

النعناع والشاي الأخضر

امسحي وجهك بخليط من النعناع والشاي الأخضر لتبريد وتقليل الألم بعد إزالة شعر الوجه

في حين أن النعناع هو عامل تبريد طبيعي، فإن الشاي الأخضر يساعد على تقليل الألم والتورم، مما يوفر راحة فورية لبشرتك التالفة. قومي بغلي كوب ونصف من الماء مع كوبين من أوراق النعناع الطازجة و 4 إلى 5 أكياس من الشاي الأخضر، ثم دعي الخليط يبرد لمدة 30 إلى 40 دقيقة على الأقل. من بعدها انقعي قطعة قطن في هذا الخليط وضعيها على المنطقة المصابة.

الحليب

 ماسك الحليب يساعد على تخفيف جفاف الجلد بعد إزالة شعر الوجه

تعمل خصائص الحليب المرطبة والمهدئة للبشرة على المساعدة في التخفيف من حدة جفاف الجلد والتقليل من البشرة المتهيجة والملتهبة، إلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد الحليب البارد أيضاً على تقليل الوجع والإحمرار.

انقعي قطعة من القطن في وعاء مملوء ببعض الحليب المبرد وضعي طبقة وفيرة منه على المناطق التي قمت بإزالة الشعر عنها، ودعيه يجف طبيعيا ثم اغسلي ببعض الماء البارد.

كرري هذه العملية ثلاث مرات على الأقل من أجل ترطيب بشرتك بعد إزالة شعر الوجه.