طريقة عمل كريمات طبيعية للعناية بالوجه في المنزل

أفضل طريقة للحصول على بشرة متوهجة ونضرة هي العناية بالبشرة عن طريق صنع كريمات طبيعية في المنزل.

فمعظم النساء تفضل الكريمات المنزلية على أن تشتري كريمات مليئة بالكيمائيات، فإليك طريقة عمل كريمات طبيعية للعناية بالوجه في المنزل.

أفضل طريقة للعناية بالبشرة هي بصنع كريمات منزلية

كريم وجه مضاد للشيخوخة 

ضعي في وعاء ¼ كوب زيت لوز وملعقتين طعام من زيت جوز الهند وملعقتين طعام من شمع العسل و½ ملعقة صغيرة من زيت فيتامين "ه" وملعقة كبيرة من زبدة الشيا والزيوت العطرية المفضلة لديك.

 ثم حضّري قدراً مملوءاً، حوالي 3-4 بوصات بالماء، على نار هادئة وضعي البرطمان بدون غطاء في القدر واتركيه حتى يذوب المكونات، وقلبّي الخلطة من حين لآخر.

وبمجرد ذوبان الخليط وخلطها بالتساوي، اسكبيه في وعاء زجاجي صغير واتركيه في درجة حرارة الغرفة حتى يتماسك الكريم، ثم خزنيه في مكان بارد. فهذا الكريم يوضع صباحا ومساء بعد غسل الوجه ويدوم حوالي 3 أشهر ويساعد على تأخير علامات الشيخوخة والتخفيف من التجاعيد.

مرطب بسيط للوجه

يتكون هذا المرطب من ثلاثة مكونات فقط  ولا تستغرق هذه الوصفة سوى ثوانٍ. اجمعي نصف كوب من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت فيتامين "هـ" و 6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي أو زيت شجرة الشاي واخلطيهم جيداً للحصول على مرطب رائع يمكنك استخدامه يومياً على بشرتك.

كريم لتقشير الوجه

صودا الخبز ليس مقشرا جيداً فحسب، بل يساعد أيضاً في تقليص حجم المسام، وبالتالي يمنع الأوساخ والجسيمات الأخرى من انسدادها. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات في صودا الخبز على تقليل تكرار ظهور البثور وحب الشباب.

قومي فقط بإضافة زيت من الزيوت الأساسية إلى صودا الخبز والاحتفاظ بها في وعاء محكم الغلق. واحد من الزيوت الأساسية هو اللافندر كونه مفيداً للبشرة ورائع للمساعدة في تفتيح البشرة.

استخدمي هذا المقشر 3-4 مرات في الأسبوع، فهذا سيساعد على إبقاء مسامك نظيفة وواضحة، وتأكدي من غسل وجهك قبل استخدام مقشر الوجه هذا. 

دلكي الخلطة هذه برفق على البشرة لتقشير الوجه بلطف لبضع دقائق ثم اشطفيه جيدا بماء فاتر.