طريقة عمل قناع الفحم للتخلص من الأوساخ والشوائب في الوجه

يعتبر الفحم من أكثر المنتجات المعجزة والفعالة في صناعة الجمال. فهو لا يساعدك على التخلص من التلوث والأوساخ والشوائب فحسب، بل يمنحك بشرة لامعة ومتألقة. اليك طريقة عمل قناع الفحم للتخلص من الأوساخ والشوائب في الوجه.

فوائد قناع الفحم

يزيل الشوائب

الفحم المنشط يمكن أن يمتص السموم في جسمك، فقناع الوجه بالفحم يمكن أن يساعد في سحب الشوائب والأوساخ من بشرتك.

 احصلي على وجه خال من الشوائب باستخدام قناع الفحم

يقلل من ظهور حب الشباب

يمكن أن يؤدي تراكم الزهم والبكتيريا إلى انسداد مسامك، مما يؤدي إلى ظهور البثور. إذا كنت تبحثين عن علاج طبيعي لحب الشباب، فقد يساعد الفحم المنشط في إزالة البكتيريا والشوائب الأخرى من مسامك.

يتحكم في الزيوت

عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وامتصاص الزيت الزائد، قد يساعد الفحم المنشط على منح بشرتك وهجاً صحياً دون الكثير من اللمعان.

قناع الفحم لإزالة الشوائب

اخلطي ملعقتين من حبوب الفحم مع ملعقتين من العسل واعصري نصف ليمونة الى أن تحصلي على عجينة سميكة.

ثم استخدمي أطراف أصابعك لتوزيع القناع بالتساوي وبسلاسة على وجهك، يمكنك أيضاً تطبيق القناع باستخدام فرشاة طلاء صغيرة أو فرشاة أخرى ذات شعيرات ناعمة. واتركيه ليجف حوالي 15 دقيقة بعدها قومي بفرك وجهك ثم اغسليه بالماء الفاتر وجففي وجهك وضعي مرطبك المفضل للحصول على بشرة مميزة.

تخلصي من الأوساخ في الوجه بوضع قناع الفحم على وجهك

قناع الفحم للتخلص من الأوساخ

قناع الفحم يساعدك في إزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة على بشرتك، والتخلص من الزيوت عليها. ضعي ملعقة صغيرة من طين البنتونيت وملعقة صغيرة من مسحوق الفحم المنشط وملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي الخام و3 قطرات من زيت شجرة الشاي.

 امزجي جميع المكونات في وعاء لتشكيل معجون ثم أضيفي بضع قطرات من الماء حسب الحاجة للوصول إلى القوام المطلوب، ثم دلكي هذا المزيج على وجهك واتركيه ليجف بعد 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.