افضل ماسكات طبيعية من الأفوكادو للبشرة المختلطة قبل العيد باسبوع

إن كنت من النساء ذوي البشرة المختلطة فقناع الأفوكادو مناسب تماماً لك. دللي بشرتك في آخر أسبوع قبل العيد لإطلالة خلابة في عيد الفطر، فالأفوكادو يمنح بشرتك النعومة والترطيب. تعرفي على أفضل ماسكات طبيعية من الأفوكادو للبشرة المختلطة قبل العيد باسبوع.

استخدمي الأفوكادو كحل لبشرتك المختلطة

ماسك الأفوكادو والعسل 

الأفوكادو غني بفيتامين أ والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تجعل بشرتك ناعمة وسلسة، كما يعمل على إصلاح الضرر الناتج عن التلوث. يشتهر العسل بنقل التوهج الطبيعي إلى بشرتك وتقليل تأثير البقع الداكنة والندبات والتصبغ. لذلك، بينما يقوم أحد المكونات بتنعيم بشرتك، فإن الآخر يضيءها ويضيف إشراقاً لها.

اهرسي الأفوكادو لتصبح عجينة ناعمة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى هذا المعجون واخلطيه جيداً.

بعدها ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماماً ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يمكنك اتباع هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأفوكادو والموز

الموز غني بالفيتامينات A و E والدهون التي تحافظ على رطوبة ونعومة ونضارة بشرتك، فاخلطيه مع الأفوكادو لتغذية بشرتك.

اهرسي نصف موزة ونصف أفوكادو في وعاء لكي يصبحوا عجينة ناعمة بدون تكتل ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء وجففي وجهك. كرري هذا الماسك 1-2 مرات في الأسبوع لترطيب بشرتك المختلطة والحفاظ على نضارتها.

ماسك الأفوكادو والشوفان

من المعروف أن دقيق الشوفان غير المطبوخ هو مقشر لطيف ومزيل الخلايا الميتة والزيوت من سطح بشرتك. كما أنه يفتح المسام لأنه يمكن أن يمتص الزهم والأوساخ بشكل طبيعي.

فيمد الأفوكادو بشرتك بالتغذية التي تحتاجينها لحمايتها من الضرر اليومي. 

اهرسي حبة من الأفوكادو واخلطيه مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من دقيق الشوفان ثم اتركي المعجون لبضع دقائق حتى ينعم الشوفان. بعدها ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.