فوائد الخل الأبيض للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

البشرة الدهنية تعتبر أمر مزعج لأغلب النساء ولكن مع العناية بالجمال الروتينية، يمكن أن يبدو الوجه الدهني نظيفاً ومشرقاً ورائعاً. اليك فوائد الخل الأبيض للبشرة الدهنية وطرق استخدامه.

قومي بإزالة الخلايا الميتة عن البشرة الدهنية بالخل الأبيض

يخفف ندبات حب الشباب والبقع الداكنة

يزيل الخل الأبيض الخلايا الميتة الداكنة على الندوب والبقع الداكنة ويكشف عن بشرة جديدة أخف وأكثر نعومة. اخلطيه مع السكر أو الملح أو صودا الخبز لفرك البشرة وتفتيحها.

فتح المسام

اليك فائدة أخرى للخل هي فتح مسام الوجه بحيث يمكن أن تتسرب كريمات التجميل مثل المرطب، القناع، ومصل الوجه بشكل مثالي في جلد الوجه.

الحد من حب الشباب

يمكن لصاحبات البشرة الدهنية استخدام قناع الخل لتقليل إنتاج الزهم على الوجه، وكذلك الحد من ظهور حب الشباب. 

فيقتل الخل حب الشباب الذي يسبب البكتيريا على الوجه، كما يقلل من الدهون الزائدة على الجلد، ويشد المسام ويقلل الالتهاب والاحمرار. 

إزالة الخلايا الميتة

الخل الأبيض يساعد على تقشير الخلايا الميتة في الطبقة العليا من الجلد، مما يترك البشرة ناعمة.

أضيفي في وعاء صغير ملعقة صغيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من ملح القرنفل الهيمالايا وملعقة صغيرة من العسل الخام ثم امزجي كل شيء معاً وضعيه على وجهك وتجنبي العيون اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، بعدها ضعي تونر الوجه ورطبي وجهك مع كمية بحجم حبة البازلاء من زبدة الشيا.

كيفية استخدام الخل الأبيض على البشرة الدهنية 

قومي بغسل وجهك وتنظيفه بصابون منظف للوجه ثم جففيه. ثم ضعي عاى وجهك منديل مغمور بالخل ودعيه على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفي بالماء البارد.

للحصول على أقصى النتائج، يمكنك القيام بالعلاج كل ليلة قبل النوم لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. سيتم تقليل إنتاج الزيت على الوجه، بحيث لم يعد من السهل ظهور حب الشباب.