انعمي بتجربة سبا رائعة في المنزل ودللي بشرتك بمهارة

نتمتع جميعنا بوقت فراغ كبير أثناء جلوسنا في المنزل بسبب الحجر الصحي، لذا عليك أن تستغلي هذا الوقت لتهتمي بجمالك وراحتك بعيداً عن كل هذا القلق والتوتر الذي يمر به العالم. اليوم، سنعلمك الطريقة  لتنظيف البشرة بعمق بتجربة ممثالة لتلك التي تعيشينها في السبا.

كيفية عمل تنظيف بشرة عميق في المنزل

اختاري الماسك المناسب لنوع بشرتك

أجواء مريحة

أولاً وقبل البدء بأي خطوة، شغلي شمعتك المفضلة ذات الرائحة الساحرة ثم اختاري الموسيقى الهادئة التي تشعرك بالراحة والهدوء.

تنظيف البشرة

ابدئي بتحضير بشرتك من خلال تنظيفها من الأوساخ والرواسب وبقايا المكياج من خلال غسلها بغسول ناعم ولطيف على البشرة. يمكنك استخدام غسول كريمي إذا كانت بشرتك حساسة. أما الغسول الذي يأتي بشكل رغوة، فهو ينظف المسام بشكل أفضل.

تقشير البشرة

الآن حان وقت تقشير البشرة الذي يزيل الجلد الميت والإفرازات الدهنية التي تسد المسامات وتعيق امتصاص البشرة للمكونات المغذية. يمكنك اختيار المقشر اللطيف المفضل لك والمناسب لبشرتك، لكن ننصحك بعدم اختيار المقشرات الكيماوية القاسية في هذا الروتين لأنه يضم عدد من المراحل، فقد تتعرض بشرتك للجفاف.

قناع البشرة

في هذه المرحلة تكون بشرتك جاهزة لاستقبال المواد المغذية، لذا عليك أن تختاري القناع الذي يناسب حالة بشرتك. إذا كانت دهنية، اختاري الماسك الغني بفايتامين سي أما إذا كانت جافة، اختاري ماسك يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين B5. أما إذا كانت تعاني من حب الشباب، جربي ماسكات الطين.

حمام بخار

املئي وعاء بماء ساخن وغطي رأسك بالمنشفة كي يفتح البخار مسامات الوجه. يمكنك إضافة شرائح البرتقال والأعشاب.

ترطيب وتدليك

بعد أن تفتحت مسامات البشرة، استخدمي كريم مرطب مناسب لك، ويفضل أن يكون بارداً كي يغلق المسامات. ننصحك بطبيق الكريم بأسلوب الماساج كي تحرضي الدورة الدموية.