فوائد الكركم للبشرة الحساسة والدهنية وكيفية استخدامه

يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للالتهابات وقد توفر هذه الخصائص التوهج واللمعان للبشرة، حيث يعيد الكركم إحياء بشرتك من خلال إظهار توهجها الطبيعي. فإليك فوائد الكركم للبشرة الحساسة والدهنية وكيفية استخدامه.

قناع الكركم للبشرة الدهنية

الكركم مفيد للبشرة الدهنية لأنه يساعد على تنظيم إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية تنتجها الغدد الدهنية. يمكن استخدام الكركم كقناع، فأضيفي حوالي ملعقة ونصف من مسحوق خشب الصندل، والقليل من الكركم المطحون إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال، وضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم أشطفي بالماء الفاتر.

الكركم كمنظف للوجه

استعملي الكركم كمنظف للوجه، لذلك اخلطي دقيق الحمص أو الأرز مع مسحوق الكركم بنسب متساوية. ويمكنك تخزين الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق ثم ضيفي الحليب الخام أو الصويا أو الزبادي إلى ملعقة صغيرة من الحمص، ومسحوق الكركم لصنع معجون، وضعيه على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي القناع بالماء الدافئ.

الكركم كمضاد للالتهابات

بفضل فوائده المضادة للالتهابات والبكتيريا، يمكن للكركم أن يعمل معجزات على البشرة المصابة بحالة مرضية. يمكن أن يساعد أيضاً في تقليل الاحمرار الناتج عن البقع وتهدئة الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والوردية.