فوائد الخيار لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم بسرعة

تطمح معظم النساء إلى الحصول على بشرة ناعمة ومثالية خالية من أي عيوب، فإذا كنت ترغبين في تفتيح لون بشرتك، فإن الطريقة التي ستستخدمينها مهمة جداً.

معظم منتجات تفتيح البشرة قد تزيد من سوء بشرتك وينتهي بها الأمر إلى جعل الموقف أسوأ. فإليك فوائد الخيار لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم بسرعة.

يقلل من الهالات السوداء

فوائد الخيار لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم بسرعة

وضع شرائح من الخيار على العينين يخفف من كل ضغوط اليوم كما يقلل الدوائر المظلمة تحته، فالخيار يحتوي على مركب يساعد على تفتيح الهالات السوداء. 

يمكنك وضع الخيار المبشور على الهالات السوداء وتركه ترتاح لمدة 8 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. 

تهدئة البشرة المدبوغة

يمكن أن يساعد الخيار في تهدئة البشرة المدبوغة أو المحروقة من الشمس كما يعتبر فعال للغاية للحد من السمرة والتهيج.

يعمل عصير الخيار وماء الورد كوسيلة تبريد لتهدئة الجلد البني والبقع الحمراء. لاستخدامه بشكل فعال، خذي ملعقة كبيرة من عصير الخيار وعصير الليمون وماء الورد واخلطيه المزيج جيداً في وعاء. استخدمي هذا المحلول على جميع أنحاء الوجه ثم اغسليه بالماء البارد بعد 10 دقائق، فهذا سيساعد على تحويل جلدك إلى منطقة صحية.

إزالة البقع والنمش

قللي من الهالات السوداء باستخدام شرائح الخيار على عينيك

غسل وجهك يومياً بماء الخيار تعد طريقة رائعة للخفيف من البقع والنمش. فيمكن أن تساعد خصائص الخيار الممتازة المضادة  للالتهابات على تهدئة البشرة وتمنحك بشرة متوهجة وخالية من البقع.

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع بعض لب الخيار واتركيه لمدة ساعة. يمكن للشوفان أن يقشر ويحافظ على نظافة بشرتك، ثم ضعي العبوة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.