فوائد قشر التفاح الأخضر مع العسل للبشرة وطرق استخدامه

يحتوي التفاح على عناصر مفيدة جداً للجسم، وخاصة التفاح الأخضر، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن وغني بالألياف، وهذا هو السبب الذي يجعل النساء يفضلن إضافته إلى وجباتهن الغذائية.

إلى جانب فوائده للجسم، للتفاح الأخضر فوائد كثيرة للبشرة، فإليك أهمها.

فوائد قشر التفاح الأخضر للبشرة

التفاح الأخضر له تأثير كبير كمطهر ومرطب للبشرة

تتمتع فاكهة التفاح بخصائص مرطبة، كما يتمتع قشر التفاح الأخضر بفوائد مهمة اذا استخدمته في تكوين خليط للبشرة. فالمحتوى العالي للماء في هذه الفاكهة يحافظ على الكمية المناسبة من الرطوبة في الطبقة العليا من الجلد، كما أنه يحمي البشرة من الالتهابات البسيطة والجفاف. يمكنك إنشاء مرطب طبيعي خاص من قشر التفاح الأخضر والعسل ومكونات أخرى للحفاظ على رطوبة بشرتك.

إليك بعض الوصفات المفيدة لبشرتك مكونة من قشر التفاح الأخضر، طبقيها على بشرتك للحصول على أفضل النتائج.

قشر التفاح الأخضر والعسل ولبن زبادي

 قطعي حبة التفاح الأخضر مع قشرتها وضعيها في الخلاط مع ملعقة طعام من العسل، وضيفي القليل من لبن الزبادي واخلطيهم جيداً ثم ضعي هذا الخليط على الجلد بشكل منتظم لمدة 15 إلى 30 دقيقة. هذا الخليط سوف يساعد على إزالة الخلايا الميتة ويقلل من البثور ويحسن من نسيج البشرة.

 فوائد قشر التفاح الأخضر مع العسل للبشرة وطرق استخدامه

قناع قشر التفاح الأخضر لتطهير وتنظيف البشرة

 التفاح الأخضر له تأثير كبير كمطهر، واذا اضيف له العسل يصبح مكوناً مغذياً للبشرة. خذي تفاحة خضراء واطحنيها بقشرتها وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل إليها، ثم اصنعي مزيجاً منها وضعيها على الوجه لإزالة الأوساخ. طبقي هذا القناع بشكل مستمر للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة ونظيفة